• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

«مؤسَّسة محمد بن راشد» تطلق ورشة عمل «القصة القصيرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 فبراير 2018

دبي (الاتحاد)

أعلنت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، إطلاق ورشة «القصة القصيرة»، ضمن برنامج دبي الدولي للكتابة، تستمر لمدة أربعة أشهر، وتضم أكثر من عشرة مبدعين شباب.

وتأتي هذه الورشة ضمن أهداف برنامج دبي الدولي للكتابة، الرامية إلى تدريب الكتَّاب الشباب الموهوبين بشكل علمي على أساليب الكتابة الأدبية، عبر توفير مدربين أكفاء في ميادين الأدب المختلفة. وسيتم خلال الورشة إنجاز مجوعة قصص قصيرة لكل منهم، وسوف تعمل المؤسسة على طباعتها ونشرها.

وصرَّح جمال بن حويرب، المدير التنفيذي للمؤسَّسة، بأنَّ ورشة «القصة القصيرة» تهدف إلى تعزيز موقع الكتابة العربية الجديدة، حيث هيأنا الظروف المناسبة لرعاية الموهوبين، من خلال التعاون مع خيرة المدربين في حقول الكتابة الإبداعية والترجمة، وقد أثمرت تلك الجهود، عن إصدار عشرات الكتب التي جاءت تحت مظلة برنامج دبي الدولي للكتابة.

وأضاف: «لقد وقع اختيار البرنامج على المدرب، إسلام أبوشكير، القاص والناقد المعروف، لتدريب منتسبي الورشة، ونأمل أن نقدِّم للمكتبة العربية، خلال هذه المدة، عشر مجموعات قصصية يتم العمل عليها بشكل منهجي مدروس، وبذلك نقدِّم خدمة مزدوجة للقارئ العربي، وبالمقابل نضع الكُتَّاب على الطريق الصحيح لكتابة قصص مكتملة العناصر الفنية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا