• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

صالح يشيد بدعم الإمارات السخي لليمن في مؤتمر المانحين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 يناير 2007

أعرب فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق وذلك تلبية لدعوة كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

وأكد الرئيس اليمني في تصريح له عقب وصوله إلى أبوظبي ظهر أمس أن هذه الزيارة تندرج في إطار الحرص على التواصل الأخوي بين قيادتي البلدين الشقيقين والوقوف على ما تحقق في مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين والدفع بعلاقات الشراكة والتعاون نحو مجالات أرحب وأوسع.

وقال سيتم خلال الزيارة إجراء مباحثات مع أخي العزيز صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وكبار المسؤولين في دولة الإمارات العربية تتناول أوجه التعاون الأخوي بين البلدين خصوصا مسألة تطوير التعاون الاقتصادي والتنموي وتنشيط التبادل التجاري والاستثماري بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين مضيفا انه '' لا يخفى على أحد أن دولة الإمارات العربية تعد من أهم الشركاء التجاريين لليمن.

'' وأكد أن السنوات القليلة الماضية شهدت انتعاشا كبيرا لحركة الاستثمارات المشتركة بين البلدين في العديد من المجالات.

وأعرب عن شكره وتقدير لدولة الإمارات على الدعم السخي الذي قدمته لليمن في مؤتمر المانحين الذي عقد في لندن في نوفمبر الماضي والدور الفاعل الذي لعبته دولة الإمارات في إنجاح هذا المؤتمر.

وكان الرئيس اليمني قد أشاد في تصريح لوكالة أنباء الإمارات '' وام '' قبيل مغادرته اليمن بالعلاقات بين بلاده ودولة الإمارات العربية المتحدة ووصفها بأنها علاقات أخوية ومتينة وتتميز بالخصوصية وقال إنها تعد نموذجا للعلاقات بين الأشقاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال