• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

افتتاح بطولة محترفات الشطرنج في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 يناير 2007

تحت رعاية الشيخة بدور بنت سلطان بن محمد القاسمي، افتتحت مساء أمس الأول في قناة القصباء بالشارقة منافسات البطولة الأولى لمحترفات الشطرنج في الإمارات التي ينظمها اتحاد الإمارات للشطرنج بالتعاون مع مجموعة سليمان الفهيم وقناة القصباء.

حضرت افتتاح البطولة نورة النومان مديرة مكتب سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي حرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وحضرت الافتتاح الدكتورة فاطمة هادي عضو مجلس إدارة اتحاد الشطرنج مسؤولة الشطرنج النسائي، وسعيد الفهيم نائب رئيس مجموعة سليمان الفهيم، ومروان السركال المدير التنفيذي لقناة القصباء.

وقد أكدت النومان اهتمام سمو الشيخة بدور بنت سلطان بن محمد القاسمي برعاية هذه البطولة وتشجيع سموها للفتيات على ممارسة هذه الرياضة الذهنية والثقافية التي تناسب فتاة الإمارات، وأضافت أن سموها تتابع باهتمام إنجازات فتيات الإمارات في رياضة الشطرنج.

وتحدث سعيد الفهيم مؤكدا أن مجموعة سليمان الفهيم يسعدها المساهمة في تنظيم هذه البطولة ومواصلة رعاية اللاعبات المحترفات بالمنتخب الوطني من أجل تطوير المستوى الفني وتحقيق المزيد من الإنجازات للدولة.

وعقب الافتتاح أقيمت لقاءات الجولة الأولى، حيث فازت مريم منصور على منافستها عائشة عيسى، وفازت خلود عيسى على منافستها إيمان عبدالعزيز، بينما تعادلت فايقة صالح مع أمل عبدالعزيز.

تقام البطولة وفقا لنظام الدوري الكامل، ويبدأ اللعب يوميا في الساعة الخامسة مساء، وتحصل اللاعبات على راحة يوم الجمعة، ثم تختتم البطولة مساء يوم السبت المقبل. تقوم بتحكيم البطولة الحكم محلي أول أمل حافظ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال