• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أكدت وجود خطأ في تفسير «اتفاقية النقل» و«جدول الوجهات»

«الاتحاد للطيران» تقدم أسباب استئنافها قرار المحكمة الألمانية بشأن «المشاركة بالرمز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أوضحت شركة الاتحاد للطيران الأسباب الرئيسية للطعن في القرار الصادر عن محكمة ألمانية بإلغاء الموافقة على 29 رحلة مشاركة بالرمز مع طيران برلين، حيث قدمت الشركة كافة أسباب الاستئناف أمس إلى المحكمة الإدارية العليا في لونبورغ. وذكرت الشركة أن المحكمة أخطأت في تفسير «اتفاقية النقل الجوي» وملحق «جدول الوجهات»، وكلاهما اتفاقيات ثنائية بين ألمانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة تحدد الأساس المتفق عليه لعمليات شركات الطيران بين البلدين.

وفي الوقت نفسه، طلبت الشركة كذلك الحصول على أمر انتصاف قضائي مانع من أجل السماح بتشغيل رحلات المشاركة بالرمز محل النزاع حتى نهاية موسم الشتاء على الأقل (26 مارس 2016)، بغية تجنب أي إزعاج للمسافرين في الوقت الذي تستمر فيه العملية القانونية.

وعلى صعيدٍ آخر، أكدت الاتحاد للطيران وطيران برلين استمرارهما في الوفاء بكافة الحجوزات التي تم إجراؤها.

وأوردت الشركة سلسلة من الاعتراضات على القرار تضمنت ما يلي:

«حيث إن اتفاقية النقل الجوي وجدول الوجهات يمثلان اتفاقيات ثنائية، فإن التفسير القانوني لهما ينبغي أن يقوم على أساس من التفاهم المشترك بين الدولتين، وقد ظهر هذا التفاهم المشترك جلياً في قرار وزارة النقل الألمانية بالموافقة على رحلات المشاركة بالرمز، موضوع النزاع في الوقت الراهن، ست مراتٍ على التوالي منذ عام 2012. ومن ثم فإن القرار الأحادي الجانب الذي اتخذته وزارة النقل بتغيير هذا التفسير ليس جائزاً قانوناً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا