• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

19 قتيلاً في غارة على سوق للمحروقات في إدلب

معارك كر وفر في ريف حلب وروسيا تواصل خرق الهدنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 مارس 2016

عواصم (وكالات)

شنت المقاتلات الروسية سلسلة غارات على مواقع للمعارضة في ريفي إدلب واللاذقية، في وقت تقدمت قوات النظام في ريف دمشق، بينما انسحب تنظيما جبهة النصرة وجند الأقصى من بلدات في ريف حلب الجنوبي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان: إن الجيش السوري المدعوم بقوات متحالفة معه استعاد قرية من مقاتلين معارضين بعد ساعات من سيطرة جبهة النصرة وجماعات أخرى على المنطقة الواقعة جنوب مدينة حلب. وأضاف أن جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة وجماعة جند الأقصى وجماعات أخرى كانت قد سيطرت على قرية العيس أمس الأول في أول تقدم لها هذا العام لكن القوات الحكومية سرعان ما شنت هجوماً مضاداً واستعادتها.

وشنت الطائرات الروسية غارات على بلدة أبو الظهور ومطار تفتناز في ريف إدلب.

وقال الدفاع المدني في إدلب شمالي البلاد: إن قوات النظام قصفت بالصواريخ والمدفعية بشكل كثيف مدينة جسر الشغور ومحيطها وقرى السرمانية والبلدات المجاورة في ريف إدلب الغربي، مما أدى إلى مقتل طفلة. وكان 19 شخصاً قد قتلوا في غارة جوية استهدفت سوقاً للمحروقات في بلدة أبو الظهور في إدلب، كما أشعل القصف حرائق، وألحق دماراً كبيراً بالأبنية والممتلكات. وقال المرصد: إن عدد قتلى الغارة الجوية على السوق التي تسيطر عليها المعارضة مرشح للزيادة، لكنه لا يعرف إن كان منفذ الغارة هو طيران النظام أم الطيران الروسي.

من جهة أخرى، قصفت طائرات حربية مناطق في بلدة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي، من دون معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن حسب الناشطين. ... المزيد