• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

19 قتيلاً في غارة على سوق للمحروقات في إدلب

معارك كر وفر في ريف حلب وروسيا تواصل خرق الهدنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 مارس 2016

عواصم (وكالات)

شنت المقاتلات الروسية سلسلة غارات على مواقع للمعارضة في ريفي إدلب واللاذقية، في وقت تقدمت قوات النظام في ريف دمشق، بينما انسحب تنظيما جبهة النصرة وجند الأقصى من بلدات في ريف حلب الجنوبي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان: إن الجيش السوري المدعوم بقوات متحالفة معه استعاد قرية من مقاتلين معارضين بعد ساعات من سيطرة جبهة النصرة وجماعات أخرى على المنطقة الواقعة جنوب مدينة حلب. وأضاف أن جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة وجماعة جند الأقصى وجماعات أخرى كانت قد سيطرت على قرية العيس أمس الأول في أول تقدم لها هذا العام لكن القوات الحكومية سرعان ما شنت هجوماً مضاداً واستعادتها.

وشنت الطائرات الروسية غارات على بلدة أبو الظهور ومطار تفتناز في ريف إدلب.

وقال الدفاع المدني في إدلب شمالي البلاد: إن قوات النظام قصفت بالصواريخ والمدفعية بشكل كثيف مدينة جسر الشغور ومحيطها وقرى السرمانية والبلدات المجاورة في ريف إدلب الغربي، مما أدى إلى مقتل طفلة. وكان 19 شخصاً قد قتلوا في غارة جوية استهدفت سوقاً للمحروقات في بلدة أبو الظهور في إدلب، كما أشعل القصف حرائق، وألحق دماراً كبيراً بالأبنية والممتلكات. وقال المرصد: إن عدد قتلى الغارة الجوية على السوق التي تسيطر عليها المعارضة مرشح للزيادة، لكنه لا يعرف إن كان منفذ الغارة هو طيران النظام أم الطيران الروسي.

من جهة أخرى، قصفت طائرات حربية مناطق في بلدة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي، من دون معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن حسب الناشطين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا