• الخميس 26 جمادى الأولى 1438هـ - 23 فبراير 2017م
  11:29     خادم الحرمين الشريفين والرئيس الأثيوبي يبحثان هاتفيا التطورات الإقليمية والدولية        11:30     المتحدث الرسمي لـ "نافدكس" : بدء تلقي حجوزات المساحات المخصصة لـ " آيدكس ونافدكس 2019 "        11:35     توغل محدود لآليات الاحتلال شرق دير البلح واستهداف منازل شرق غزة        11:36     روني يقترب أكثر فأكثر من الدوري الصيني     

أوكرانيا تعلن «هدنة حقيقية» في الشرق الانفصالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 أكتوبر 2015

كييف (أ ف ب)

أعلن الرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو أمس، بدء سريان «هدنة حقيقية» في شرق البلاد الانفصالي الموالي لروسيا الذي يشهد منذ 18 شهرا نزاعا داميا، لكنه أكد أن الحرب لن تنتهي إلا مع تحرير الأراضي الأوكرانية من «المحتل» الروسي.

وقال الرئيس الموالي للغرب في خطاب أمام طلاب المعهد العسكري في كييف «نشهد هدنة تامة خلال الأسبوع الأول من أكتوبر. لم تُسجل أي طلقة..». وأوقع النزاع 8 آلاف قتيل منذ ابريل 2014.

وأضاف «إنها هدنة فعلية، لكن هذا لا يعني السلام أو نهاية الحرب». وأوضح «نهاية الحرب ستكون حين يتم تحرير أراضينا من العدو، المحتل، المعتدي. لكن هذا ليس مجرد وقف اطلاق نار وإنما هدنة فعلية». واندلع هذا النزاع بعد شهر على ضم روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية، وتبعه استفتاء مثير للجدل لم تعترف به المجموعة الدولية.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا