• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المزروعي يؤكد التزام الإمارات بتعزيز موقعها العالمي في مجال الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

وام

أبوظبي (وام)

أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة التزام الإمارات بتطوير وتعزيز صناعة النفط والغاز وتوظيف استثماراتها لهذا الغرض بغية تأكيد دورها كمنتج رئيسي للنفط والغاز والطاقة عموماً على المستوى العالمي.

وقال في كلمة افتتاحية لمؤتمر «خزانات النفط في الشرق الأوسط» الذي بدأ أعماله أمس في مركز أبوظبي الدولي للمعارض «ادنيك»:»إننا ملتزمون بتطوير المنشآت النفطية بأفضل معايير السلامة العالمية».

وأضاف في بداية كلمته مخاطباً المشاركين في المؤتمر - الذي يستمر يومين: «لقد جئتم الى أبوظبي في الوقت المناسب لافتاً إلى أن أبوظبي ودولة الإمارات تصبح عاماً بعد عام «وجهة عالمية لمؤتمرات النفط والغاز المتخصصة».

وأكد المزروعي في هذا الصدد أن مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للنفط والغاز «أديبيك» تمكن في دورته الأخيرة من جذب أكثر 600 متحدث وألف و800 شركة عارضة الى جانب أكثر من سبعة آلاف زائر، لافتاً إلى أن ذلك شهادة عالمية على تطور البنية التحتية في دولة الإمارات وقدرتها على جذب قادة صناع النفط والغاز في العالم.

وأضاف:» إننا بحاجة إلى جانب « أديبيك « للمزيد من المؤتمرات بمشاركة الخبراء العالميين من أجل مناقشة وإيجاد الحلول لبعض التحديات التي تواجه هذه الصناعة في عدد من المجالات مؤكداً أن من الأولويات في هذا المجال هو الحفاظ على سلامة الإنسان والبيئة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا