• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

افتتاح معرض النخبة العقاري في أبوظبي بمشاركة 41 عارضاً

الإماراتيون يستحوذون على 30% من مبيعات شركات العقار الخليجية بأوروبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

سيد الحجار

سيد الحجار (أبوظبي)

يتراوح نصيب الإماراتيين من مبيعات المشاريع السكنية والسياحية التي تتولى شركات العقار الخليجية، تسويقها، ببعض الدول الأوروبية، بين 20 ٪ إلى 30% من إجمالي مبيعات تلك المشاريع.

وذكر مشاركون في معرض النخبة العقاري، الذي انطلقت فعالياته بأبوظبي أمس، أن زيادة العائد الاستثماري وتسابق شركات العقار لتقديم تسهيلات في السداد، شجع كثيرا من المواطنين الإماراتيين للتوجه لشراء العقارات بالخارج، لاسيما بلندن وتركيا والولايات المتحدة ومصر ولبنان، إضافة إلى المدينة المنورة ومكة المكرمة.

وقال عبدالله آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، للصحفيين عقب افتتاح المعرض، الذي يضم 41 شركة، إن استضافة أبوظبي لمعرض النخبة العقاري، تأتي تتويجا لمسيرة النمو التي يشهدها القطاع العقاري بالدولة خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا أن الإمارات تمثل بيئة جاذبة للاستثمار العقاري.

وأكد آل صالح أن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاعا ملحوظا في الطلب على شراء العقارات بالخارج، وذلك من المشترين الخليجين عموما والإماراتيين على وجه الخصوص، موضحا أن المعرض شهد مشاركة متميزة من عدد من الشركات الخليجية التي عرضت مجموعة كبيرة من المشاريع السياحية والسكنية بعدد من البلدان.

إلى ذلك، أوضحت الشيخة فاطمة الحمود الصباح رئيس مجلس إدارة مجموعة إسكان جلوبال لتنظيم المعارض، إن الشركة قررت تنظيم معرض النخبة العقاري في أبوظبي باعتبارها مركزا تجاريا عالميا لدول الخليج، ومقرا لعدد كبير من رجال الأعمال، في ظل القوة الشرائية العالية بالسوق الإماراتي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا