• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مضمار كولفيلد جاهز لاستقبال نخبة الفارسات العالميات

مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية يعود إلى أستراليا اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 فبراير 2014

ملبورن (الاتحاد) - يعود مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة إلى أستراليا، من خلال الجولة الثانية من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات (إفهار)، وسباق كأس زايد بن سلطان آل نهيان، واللتين تقامان تحت مظلة النسخة السادسة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وذلك على مضمار كولفيلد في استراليا بعد ظهر اليوم.

ويعد سباق بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» من أغنى السباقات التي تقام للسيدات في العالم، ويبلغ إجمالي جوائزه المالية 30 ألف يورو، وتشارك فيه 8 من نخبة الفارسات العالميات تتقدمهن الفارسة الإماراتية عنود السويدي والفارسة العمانية فاطمة المنجي، إلى جانب اثنتين من الفارسات المحترفات ممثلتين لأستراليا البلد المضيف وكوريا الجنوبية.

من ناحية أخرى، تم إعلان 7 خيول للمشاركة في الجولة الافتتاحية لكأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وكانت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إفهار» قد أكدت أنه بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تقرر رفع الجوائز المالية لسباق بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات من 20 ألف يورو إلى 30 ألف يورو، وكأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من 25 ألف يورو إلى 35 ألف يورو، وبطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين «ايرس» من 15 ألف يورو إلى 20 ألف يورو.

إلى ذلك، قالت صوايا، إن السباقين سيقامان ضمن ثمانية أشواط للخيول المهجنة الأصيلة التي يستضيفها مضمار كولدفيلد، أهمها سباق روبرت هنتر هانديكاب جروب ثري الذي يبلغ مجموع جوائزه 80 ألف دولار أسترالي، وهو مخصص للمهور والمهرات عمر ثلاث سنوات، بالإضافة إلى سباق مانفريد ستيكس جروب ثري الذي تصل قيمة جوائزه المالية إلى 135 ألف دولار أسترالي، ثم سباق مكنيل ستيكس وهو أيضا من سباقات الفئة الثالثة جروب ثري، بالإضافة إلى سباق سبورتينج بيت مورينجتون كب بريلود ليستد، وسباق روبرت تارانتو دبليو في أدامز ستيكس ليستيد.

وأشارت لارا صوايا إلى أن اليوم سيكون شديد الخصوصية وأن المنافسة ستبلغ أشدها بين أفضل الفرسان الأستراليين في سباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حيث أكد المنظمون أن الخيول التي تم إعلانها متقاربة المستوى، وأن بعضا من الفرسان الذين سيقودونها يملكون الخبرة الكافية في التعامل مع الجواد العربي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا