• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  01:54    قتيل و18 جريحا اثر انفجار في مصب للغاز في النمسا        01:54    الكرملين يقول إنه لم تعد هناك حاجة للإبقاء على قوات للجيش الروسي على نطاق واسع في سوريا    

12 جريحاً بهجوم انتحاري استهدف الجيش الأفغاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 يناير 2007

كابول- وكالات الأنباء: أعلن الجيش والشرطة المحلية أن عشرة جنود ومدنيين اثنين اصيبوا بجروح أمس في تفجير انتحاري استهدف حافلة تابعة للجيش الأفغاني في هراة بغرب أفغانستان.

وقال قائد الشرطة المحلية محمد شفيق فضلي إن الانتحاري فجر سيارته المفخخة بحافلة تنقل الجنود خارج المطار في ضواحي هراة. وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع الأفغانية أن عشرة جنود ومدنيين اثنين كانوا قرب الحافلة أصيبوا بجروح.

وأفاد مراسل وكالة ''فرانس برس'' أن الجيش والشرطة الأفغانيين وكذلك عسكريين من القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن (ايساف) التابعة لحلف الاطلسي أغلقوا المنطقة التي وقع فيها الاعتداء حيث تغطت الأرض بأشلاء الانتحاري وحطام السيارة التي استخدمها منفذ الهجوم.

وأعلنت وزارة الدفاع ايضاً أن الجيش الافغاني قتل أمس الأول من ''الاعداء'' في ولاية زابل الجنوبية وصادر أسلحة ودراجات نارية ''مستخدمة لأنشطة إرهابية''.

من جانب آخر صرحت وزيرة التعاون الانمائي الهولندية أجنس فان أردين بأن القوات الهولندية المتمركزة في إقليم أوروزجان غربي أفغانستان لن تشارك في تنفيذ الخطة التي أعلنها الرئيس الأفغاني حامد كرزاي حول القضاء على زراعات الأفيون.وأضافت أن هذه الخطة ''ستأتي بنتائج عكسية لأن المزارعين ليس أمامهم بدائل أخرى وسيعودون لزراعة الأفيون من جديد''. وأضافت أن تعليمات كرزاي لكل الحكام الإقليميين بالقضاء على زراعات الافيون ''تهدد مهمة إعادة الإعمار''.

الى ذلك من المنتظر أن تصدر الحكومة الالمانية قرارها حول مشاركة طائرات الاستطلاع من طراز تورنادو في العمليات العسكرية بأفغانستان خلال اجتماعها في السابع من شهر فبراير المقبل.

وصرح نوربرت روتجن مدير المجموعة البرلمانية للتحالف المسيحي الديمقراطي أن خطط الحكومة ترمي أيضاً إلى تصويت البرلمان بعد أسبوع من الموافقة.