• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

مؤتمر في الجزائر عن موسيقى الشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 أكتوبر 2015

مختار بوروينة (الجزائر)

أكد المؤتمر الـ 23 للمجمع العربي للموسيقى خلال مناقشته لموضوع «توجهات الشباب في البلاد العربية بين الموسيقى التراثية التقليدية وبين الموسيقات المستحدثة» أن الحفاظ على أصالة الموسيقى العربية يسمح بتحصين هذا الإرث التقليدي من أي تأثيرات.

وركز وزير الثقاقة الجزائرية، عزالدين ميهوبي، في كلمته خلال المؤتمر الذي اختتم بمدينة قسنطينة على ضرورة تحسيس الجيل الصاعد بالدول العربية لحماية أصالة هذا الإرث العريق وترقيته والدفاع عنه من أجل نقله مثلما هو للخلف القادم.

وأضاف أنه لا يتعين أن يخاف الشباب العربي على مستقبل هذا الإرث الثقافي في ظل تنامي الطبوع الموسيقية المتداولة عن طريق تكنولوجيات الإعلام والاتصال الحالية إذا كان محصناً وواعياً بقيمة هذا الإرث.

من جهته، تطرق الرئيس الحالي للمجمع لمين بشيشي، إلى مسار الهيئة منذ 23 سنة على إنشائها، وهي تضم أغلبية دول الجامعة العربية، وتعمل على تعزيز روابط التعاون مع المجلس الدولي للموسيقي الذي يعد عضواً فيه.

بدوره أعرب، بول دوجاردان رئيس المجلس الدولي للموسيقى المصنف كمنظمة دولية غير حكومية وشريك رسمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) عن استعداد المجلس للعمل المشترك من أجل ترقية الموسيقى عبر العالم.

وأوضح أن المجلس الدولي للموسيقى الذي تأسس في 1949 بطلب من اليونيسكو يعتبر أكبر شبكة دولية للمنظمات والمؤسسات التي تعمل في مجال الموسيقى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا