• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

في معرض«ميبكوم» بكان الفرنسية

رواد صناعة المحتوى يناقشون مكانة أبوظبي كمركز للإنتاج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 أكتوبر 2015

أبوظبي(الاتحاد)

ناقشت جلسة حوار عُقدت أمس ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض ميبكوم «MIPCOM» سوق المحتوى الترفيهي العالمي المقام في مدينة كان الفرنسية، مكانة أبوظبي العالمية المتنامية كمركز لإنتاج وابتكار المحتوى. وشارك في الجلسة بول بيكر، المدير التنفيذي للخدمات السينمائية والتلفزيونية في twofour54، إلى جانب عدد من رواد صناعة المحتوى في أبوظبي هم: ناتالي حبيب، المنتج التنفيذي في «بلينك استوديوز»، وهاني كيشي، المنتج والمخرج في «بلينك استوديوز»، ولاما العوا مدير الإنتاج والشؤون الفنية في «كيوب برودكشن»، وباسم يوسف الطبيب الجراح ومقدم البرامج في «تيوب ستار نتورك».

وتحدث بيكر خلال الجلسة عن أهمية صناعة الأفلام في أبوظبي وانعكاساتها الإيجابية الكبيرة على القطاع السياحي. وقال: «إن فيلم «حرب النجوم» فقط استطاع الترويج لأبوظبي في وسائل الإعلام المكتوبة بقيمة إعلانية تقدر بأكثر من 60 مليون دولار، وذلك قبل ثلاثة أشهر من إطلاق العرض الأول للفيلم». وأضاف: «في المحصلة، إذا ما أحسنّا استغلال هذه الميزات التي نملكها وقمنا بزيادة المحتوى العربي ذي الجودة العالية، فإن إنتاجنا سيتجاوز حدود المنطقة وسنستطيع تصديره إلى العالم، فليس ثمة ما يمنع من إيصال صوتنا إلى جميع أنحاء العالم».

وتطرقت ناتالي حبيب إلى إنتاج النسخة الجديدة من برنامج الأطفال «افتح يا سمسم»، وقالت: «إن عودة البرنامج الشهير إلى المنطقة العربية، أمر رائع لم يكن ليتحقق لولا الدعم الذي تلقيناه من twofour54، فالجميع يدرك أهمية العلامة التجارية لشارع سمسم، وما تقدمه للأطفال في جميع أنحاء العالم».

60 مليون دولار جنتها العاصمة من تصوير مشاهد «حرب النجوم»

بول بيكر

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا