• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

أمير قطر يلتقي بيريز في الدوحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 يناير 2007

الدوحة - وكالات الانباء: استقبل أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني امس في الدوحة، نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي شيمون بيريز الذي يزور قطر للمشاركة في مناظرات مع الطلاب، في زيارة نادرة لمسؤول إسرائيلي الى الدوحة. ولم تتطرق الوكالة القطرية التي اذاعت النبأ الى مضمون محادثات الامير مع بيريز الذي وصل يوم الاثنين الى الدوحة.

وكانت متحدثة باسم بيريز قد اعلنت في القدس المحتلة، ان نائب رئيس وزراء الدولة العبرية وصل الاثنين الى قطر حيث سيشارك في مناقشة وهو ''سيعرض المواقف الاسرائيلية امام 300 طالب''.

واشارت المتحدثة الى انه من المفترض ان يعود بيريس الى اسرائيل اليوم الاربعاء.

وهذه المناقشة تحصل بمبادرة من مؤسسة قطر للتربية والعلوم والتنمية التي تترأسها الشيخة موزة بنت ناصر المسند عقيلة أمير قطر.ومن جهة أخرى، دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف امس، الى إشراك سوريا وايران في عملية السلام في الشرق الاوسط .وجاء ذلك قبل مغادرته موسكو متوجها الى الولايات المتحدة حيث سيشارك في اجتماع للجنة الرباعية حول الشرق الاوسط.ونقلت وكالة أنباء ''ايتار تاس'' عن لافروف قوله ''لا ينبغي عزل سوريا وايران، بل يجب اشراكهما في عملية السلام'' للنزاع في لبنان والنزاع الاسرائيلي الفلسطيني''.

واضاف ''يجب ان يدركا اننا ننتظر منهما تاثيرا ايجابيا على الوضع. في الوقت نفسه، يجب ان يتم التعامل معها بندية في الحوار الاقليمي''.وروسيا العضو في اللجنة الرباعية الى جانب الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة.

وقال الوزير الروسي إن حركة حماس ''مستعدة في اطار برنامج حكومي للاعتراف بالاتفاقات السابقة مع اسرائيل وقرارات الامم المتحدة والجامعة العربية''.

واضاف ''هذه نتيجة عملنا مع هذه الحركة والجهود التي قام بها مسؤولون سوريون مع ''حماس'' في اطار اتفاق مع موسكو''.ونقلت وكالة ''إنترفاكس'' للأنباء عن المبعوث الشخصي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، قوله إن روسيا تريد أن ترفع الرباعية ، حظر المساعدات الغربية للفلسطينيين.وقال ألكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية في مقابلة أجرتها الوكالة ''روسيا تعارض دائما الحصار ونعول على أن يستمع الرباعي لوجهة نظرنا.