• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  11:38     فوز المرشح الديموقراطي في انتخابات ولاية الاباما لمجلس الشيوخ     

هدوء في غزة بعد اتفاق لوقف النار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 يناير 2007

غزة ''الاتحاد'' والوكالات: ساد هدوء حذر كافة مناطق قطاع غزة امس، اثر دخول الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين حركتي ''فتح'' و''حماس'' بوساطة مصرية حيز التنفيذ عند الفجر، بعد سلسلة من الاشتباكات الدامية والعنيفة التي حصدت 34 قتيلا واكثر من 100 جريح. لكن سجلت بعض الخروقات لاتفاق وقف النار فقد اعلنت ''حماس ان احد نشطائها قتل في غزة برصاص مسلحين من ''فتح''. وكان هذا أول قتيل يسقط في غزة منذ بدء وقف النار. وتوفي عنصر امن متأثرا بجروح اصيب بها في وقت سابق، ويدعى عاطف عبد العال النجار (43 عاما).

في الاشتباكات الداخلية. وبوفاة النجار يرتفع الى 34 عدد الفلسطينيين الذين قتلوا منذ الجمعة الماضية في الاشتباكات المسلحة بين عناصر حركتي حماس وفتح في قطاع غزة.

وكان قد تم التوصل لاتفاق وقف اطلاق النار بين الحركتين الليلة قبل الماضية، عبر اسماعيل هنية رئيس الوزراء، وروحي فتوح المبعوث الشخصي للرئيس محمود عباس، بمشاركة الوفد الامني المصري الموجود في غزة.

وكشف وزير الشؤون الخارجية محمود الزهار النقاب عن اقتراح مصري يقضي بتشكيل جيش وطني يضم جميع أبناء الشعب الفلسطيني من مختلف أطيافهم السياسية. ورحب عدد من الفصائل الفلسطينية بالاقتراح المصري. واكدت الفصائل مطالبتها بتفعيل الاجهزة الامنية على قاعدة مشاركة الجميع فيها.

وبحسب مصدر امني سجلت في ساعة مبكرة من صباح امس حوادث اطلاق نار قليلة، حيث جرى اشتباك مسلح في منطقة تل الهوى، واطلاق نار في منطقتي الشيخ رضوان والنصر في مدينة غزة دون تسجيل اصابات.

وخلت الشوارع الرئيسية من المسلحين الذين كانوا يتمركزون على مفترقات الطرق وعلى اسطح عدد من الابينة المرتفعة، خصوصا في محيط مقر الامن الوقائي في منطقة تل الهوى غرب مدينة غزة التي شهدت اعنف الاشتباكات وكذلك في شمال القطاع. ... المزيد