• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

غدا في وجهات نظر.. تخرصات «الدويلة» وأزمة «التنظيم الإرهابي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 يناير 2015

الاتحاد

تقول أمل عبدالله الهدابي : ما قدمه الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للإسلام السني في عام لم يقدمه «الإخوان المسلمون» على مستوى العالم في ثمانين عاماً

أثارت الادعاءات الباطلة التي أدلى بها النائب البرلماني الكويتي السابق «مبارك الدويلة» المنتمي إلى جماعة «الإخوان المسلمين» في دولة الكويت الشقيقة على القناة الرسمية لمجلس الأمة الكويتي بحق دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي أساء فيها إلى قيادتنا الرشيدة ممثلة في الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، موجةَ غضب مبررة ورفضاً قاطعاً من قبل أبناء الشعب الإماراتي الذي انتفض للتصدي لهذه الافتراءات الكاذبة التي تستهدف النيل من أحد أهم وأبرز رموزه الوطنية التي تعمل بكل جد ودأب وإخلاص وتضحية لنهضة دولة الإمارات العربية المتحدة وسعادة ورفعة شعبها الوفي.

العراق: أزمة نزوح جديدة!

يرى لوفداي موريس أنه على مدار ثلاثة أعوام، كان يعمل بشكل وثيق مع القوات الأميركية في العراق. والآن، يجلس «عمار يونس» في خيمته قارسة البرودة في مخيم بالمنطقة الكردية في العراق، ويستخدم مشرطاً لالتقاط شظية من ساقه المشوهة بينما ينظر أطفاله الصغار إليه.

بينما كان يعمل مدرباً في الجيش العراقي، أصيب يونس، 34 عاماً، عندما وضع تنظيم «داعش» قنبلة تحت سيارته في الموصل في يونيو، قبل أسبوع فقط من سقوط المدينة في أيدي المتشددين. وقد أجبر على الفرار من المستشفى، مرتدياً ثوبه الطبي عندما تم اجتياح المدينة.

ويعد «يونس» واحداً من أكثر من مليوني عراقي نزحوا هذا العام بسبب إرهاب «داعش»، وهو الرحيل الجماعي الذي ساهم في تفاقم أزمة النزوح في تلك الدولة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا