• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يلتقي فريقا أيرلندا والدنمارك في تصفيات أوروبا 2016 الليلة

ألمانيا والبرتغال في امتحان «نقطة» الوصول إلى فرنسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 أكتوبر 2015

نيقوسيا (أ ف ب)

يحتاج المنتخبان الألماني بطل العالم والبرتغالي إلى نقطة واحدة اليوم لبلوغ نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم المقررة نهائياتها عام 2016 في فرنسا، فيما تبدو الفرصة مواتية أمام أيرلندا الشمالية لدخول التاريخ وبلوغ العرس القاري للمرة الأولى في تاريخها.

وتحل ألمانيا ضيفة على جمهورية أيرلندا ضمن الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة، فيما تستضيف البرتغال ضيفتها ومطاردتها المباشرة الدنمارك ضمن الجولة ذاتها من منافسات المجموعة التاسعة، في حين تستقبل أيرلندا الشمالية ضيفتها اليونان بطلة عام 2004 ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وضمنت أربعة منتخبات حتى الآن تأهلها عبر التصفيات وهي أيسلندا وتشيكيا (المجموعة الأولى) وإنجلترا (المجموعة الخامسة) والنمسا (المجموعة السابعة) إلى جانب فرنسا المضيفة.

وتتأهل المنتخبات صاحبة المركزين الأول والثاني في كل مجموعة من المجموعات التسع مباشرة إلى النهائيات إلى جانب المنتخب صاحب أفضل مركز ثالث، فيما تخوض المنتخبات الثمانية الأخرى صاحبة المركز الثالث ملحقاً لتحديد المنتخبات الأربعة الأخيرة المتأهلة إلى العرس القاري الذي سيشهد مشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

في المباراة الأولى، تنتظر المنتخب الألماني رحلة محفوفة بالمخاطر إلى دبلن لمواجهة جمهورية أيرلندا الثالثة ،والتي لا تزال تأمل في التأهل المباشر، حيث تملك 15 نقطة بفارق 4 نقاط خلف أبطال العالم أصحاب الصدارة، وبفارق نقطتين خلف بولندا الثانية، والتي تنتظرها رحلة صعبة أيضاً إلى جلاسكو لمواجهة أسكتلندا الرابعة برصيد 11 نقطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا