• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  09:31     فوز المرشح الديموقراطي في انتخابات ولاية الاباما لمجلس الشيوخ         09:33     زعيم كوريا الشمالية يتعهد "بتحقيق النصر في المواجهة" ضد الولايات المتحدة     

إقرار خطة ألمانية لوقف دعم الفحم عام 2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 يناير 2007

برلين-(د ب أ): قال مسؤولون في الحكومة الألمانية إن قادة الأحزاب المشاركة في الائتلاف الحاكم وافقوا في ساعة مبكرة من صباح أمس على خطة لوقف دعم صناعة الفحم بحلول2018 . وأعلن الاتفاق وزير الاقتصاد ميخائيل جلوز من الحزب المسيحي الاجتماعي وكورت بيك رئيس الحزب الاشتراكي الديموقراطي والاتفاق يوفر للموازنة العامة للدولة 2ر3 مليار دولار سنوياً بعد اجتماع لجنة التحالف وهي لجنة مشتركة تتولى التنسيق بين الأحزاب المشاركة في الحكومة الائتلافية برئاسة المستشارة أنجيلا ميركل. ويأتي هذا الاتفاق لينهي جدلاً استمر في ألمانيا لمدة سنوات بشأن استمرار تقديم هذا الدعم الحكومي لصناعة الفحم. وتعرضت ألمانيا لضغوط قوية من جانب الاتحاد الأوروبي لوقف دعم مناجم الفحم الثمانية التي مازالت تعمل في ألمانيا. ويفتح القرار الباب أمام طرح أسهم مناجم الفحم الألمانية في البورصة كما تخطط شركة آر.أيه.جي للتعدين في الخريف المقبل. وتتبنى الشركة دعوة لوقف استخدام الفحم كمصدر للطاقة وتقول إنها تسعى إلى الحصول على 5ر5 مليار يورو (1ر7 مليار دولار) من عائدات طرح الأسهم في البورصة واستخدامها في إعادة تأهيل المناطق المتضررة من صناعة الفحم.

وعلى الرغم من اتفاق الحكومة الائتلافية على إلغاء الدعم لصناعة الفحم عام 2018 فإنها اتفقت على إعادة دراسة القرار مرة أخرى عام 2012 في ضوء أي مستجدات قد تحدث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال