• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المنتخب الأردني يبحث عن الصدارة في عمَان

«النشامى» في اختبار صعب أمام أستراليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 أكتوبر 2015

عمان (أ ف ب)

ستكون أنظار عشاق كرة القدم الأردنية شاخصة باهتمام بالغ مساء اليوم صوب ستاد عمان الدولي، الذي يشهد مواجهة منتظرة بين منتخبي الأردن وأستراليا في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا، وكأس آسيا 2019 في الإمارات، وهي المجموعة التي تضم كذلك منتخبات قيرغيزستان وطاجيكستان وبنجلادش.

ويتصدر المنتخب الأسترالي بطل آسيا المجموعة بالعلامة الكاملة (9 نقاط من 3 انتصارات على كل من قيرغيزستان 2 -1 وبنجلادش 5 - صفر وطاجيكستان 3-صفر مقابل 7 نقاط للأردن من فوزين على طاجيكستان 3 - 1 وبنجلادش 4 - صفر مقابل تعادل سلبي مع قيرغيزستان التي تحتل حالياً المركز الثالث بـ4 نقاط مقابل نقطة واحدة لكل من طاجيكستان وبنجلادش.

وتشكل مواجهة الأردن وأستراليا منعطفاً مهماً وشبه حاسم في تحديد هوية المتأهل الأول عن هذه المجموعة إلى نهائيات كأس آسيا والدور القادم من تصفيات المونديال.

وتبدو المواجهة الأردنية الأسترالية مفتوحة على كل الاحتمالات، إذ يرفع المنتخبان شعار الفوز الذي يعطي صاحبه أفضلية، ويمنحه خطوة كبيرة نحو التأهل المزدوج؛ ولذلك ينتظر أن تكون المنافسة في الميدان على أشدها بين كوكبة لاعبي ومحترفي المنتخبين اللذين التقيا من قبل مرتين في جولة العشرة الكبار من تصفيات مونديال البرازيل 2014، حيث فاز الأردن ذهاباً في عمان 2 - 1 وردت استراليا إياباً في ملبورن 4- صفر.

ويبدو البلجيكي بول بوت المدير الفني لمنتخب الأردن تحت الضغط والحاجة لإثبات وجوده في أقوى اختبار له، مستثمراً الحالة المعنوية الجيدة للاعبي منتخب النشامى، بعد فوزهم الودي على العراق السبت الماضي بثلاثية نظيفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا