• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

توقع الدفع بعدد كبير من الوجوه الشابة

براجا يستقر على تشكيلة الجزيرة لمواجهة «الجوارح»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 أكتوبر 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

يجري فريق الجزيرة تدريبه الأساسي اليوم استعداداً للقاء الشباب في الجولة الثالثة من كأس المحترفين، وسوف يستقر الجهاز الفني بقيادة البرازيلي آبل براجا على قائمة الـ 18 لاعباً، التي سيعتمد عليها في اللقاء، كما أنه سيجرب الخطة التي سيواجه بها «الجوارح»، والتي اختارها على ضوء دراسته للمنافس، حيث كان المدرب قد تابع عددا من مباريات الشباب في الدوري وكأس الخليج العربي وتعرف على عناصر القوة والضعف فيه.

من ناحية أخرى أكد أحمد سعيد المشرف العام لفريق الجزيرة أن الحالة المعنوية للاعبين جيدة، وأن أهم المكاسب التي تحققت في المرحلة الأخيرة تكمن في ظهور عدد كبير من اللاعبين الشباب ونيلهم ثقة المدرب، وأن مباراة الشباب في كأس المحترفين سوف تكون «بروفة» مميزة لمباراة الفريقين في الدوري بالجولة الخامسة، والتي ستقام على ملعب الجزيرة يوم 16 أكتوبر الجاري، موضحاً أن الشباب فريق جدير بالاحترام، وأن له عطاء مميزا في البطولتين، سواء الدوري أو الكأس.

وقال سعيد: «الجزيرة سيخوض مباراة الشباب من دون 12 لاعباً من عناصره الأساسية لانضمامهم جميعاً للمنتخبات على رأسهم خصيف، وفارس جمعة، وعبدالله موسى، وعلي مبخوت، والعطاس، وفوسينيتش، وفارفان، وأحمد ربيع، إلا أن بقية العناصر الموجودة قادرة على تعويض الغياب، وأن فرص الجزيرة ما زالت قوية ومتساوية مع باقي الفرق في كافة المسابقات لأن الموسم الجديد لا زال في بدايته».

وعن مرحلة التوقف وكيفية استغلالها قال سعيد: «المرحلة الأخيرة شهدت عملاً كبيراً من المدرب واللاعبين لرفع المعدلات البدنية، ودراسة الأخطاء والتركيز على علاجها، وأصبحت لدينا خيارات بديلة كثيرة يمكن الاعتماد عليها في علاج تلك المشكلات، وسوف يظهر ذلك بوضوح اعتباراً من مباراة الجزيرة مع الشباب في كأس الخليج العربي».

وبالنسبة لبطولة كأس الخليج العربي قال سعيد: «عرف الجميع عن الجزيرة في السنوات العشر الأخيرة أنه يدخل كل المسابقات من أجل المنافسة عليها، ولن يغير استراتيجيته لأي سبب من الأسباب، وبالتالي فهي بطولة مهمة سنبذل فيها كل ما نملك من جهد، وسوف نحرص على المنافسة عليها، كما أنها فرصة مثالية للدفع بالوجوه الشابة، ومنح الفرص لكافة المجتهدين في كل المباريات».

على صعيد آخر دخل اللاعب الدولي خميس إسماعيل مرحلة الإعداد الثانية، حيث بدأ يتدرب في صالة الحديد بعد أن أنهى فترة الراحة التي خضع لها ومدتها 10 أيام، ويبذل خميس إسماعيل جهداً كبيراً في المرحلة الراهنة بالتدريب على فترتين صباحية ومسائية، لاختصار فترة العلاج والعودة في أقرب وقت ممكن للمستطيل الأخضر.

وكان الأطباء قد حددوا للاعب 8 أسابيع للعلاج من الإصابة التي كانت قد لحقت به في ديربي أبوظبي مع الوحدة بالجولة الثالثة من دوري الخليج العربي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا