• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الوزارة تستعرض 5 محاور رئيسية خلال الفعالية

«المالية» تنظم لقاءً تعريفياً حول التكامل الاقتصادي الخليجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت وزارة المالية لقاءً تعريفياً حول أطر التكامل الاقتصادي الخليجي في مقر وزارة شؤون الرئاسة في أبوظبي، بحضور معالي حمد عبدالرحمن المدفع، أمين عام شؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة ويونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، وإبراهيم المحمود، ود. ابتسام الكتبي ممثلي الدولة في الهيئة الاستشارية لدول مجلس التعاون وممثلين عن الجانبين، وذلك تأكيداً على التزامها بمبادئ التكامل الاقتصادي الخليجي والدور الاستراتيجي الذي تلعبه دولة الإمارات في هذا المجال، وهدف اللقاء إلى نشر الوعي والمعرفة حول التكامل المالي والاقتصادي الخليجي وانعكاساته الإيجابية على المواطنين والمؤسسات والقطاع الخاص، وإبراز الدور الاستراتيجي الذي تلعبه الدولة على مستوى الساحة الخليجية بشكل عام.

كما هدف اللقاء إلى إبراز دور وزارة المالية بشكل خاص باعتبارها الجهة المعنية في الدولة بتنفيذ الاتفاقية الاقتصادية الموحدة بين مجلس التعاون، والتي يندرج في نطاقها مواضيع التكامل المالي والاقتصادي الخليجي، فضلاً عن تأكيد التزام الوزارة بالعمل المشترك مع شركائها الاستراتيجيين في رسم خطتها المستقبلية والتعرف على ملاحظاتهم وآرائهم وأفكارهم لدعم مسيرة التكامل الاقتصادي الخليجي.

واستعرض وفد وزارة المالية خلال اللقاء خمسة محاور رئيسية اشتملت على رؤية عامة حول منظومة العمل الاقتصادي الخليجي المشترك، والمشاريع الاستراتيجية المتعلقة بها وسبل متابعتها وتنفيذها وآلية معالجة الشكاوى والتحديات، إلى جانب استعراض نتائج وإحصائيات إنجاز هذه المشاريع ودور وزارة المالية المحوري في دعم مشاريع التكامل الاقتصادي بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد يونس حاجي الخوري إيمان وزارة المالية أهمية تعميق محاور التكامل الاقتصادي الخليجي والتعريف بدوره في تنشيط الحركة الاقتصادية البينية لهذه الدول، نظراً لاعتبارها تكتلاً اقتصادياً دولياً قائماً على التعاون المشترك بين أعضائه.

وقال «تولي دولة الإمارات التزاماً حقيقياً تجاه تنفيذ بنود الاتفاقية الاقتصادية الموحدة لدول مجلس التعاون الخليجي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا