• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

كرويف يصف المدرب البرتغالي بالمثال السيئ

كابيلو: سحر مورينيو انتهى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 أكتوبر 2015

لندن (أ ف ب)

توقع المدرب الإيطالي فابيو كابيلو وصول المدرب البرتغالي لتشيلسي الإنجليزي جوزيه مورينيو إلى نهاية مغامرته الثانية مع تشيلسي، الفريق الذي أشرف عليه المدرب البرتغالي من 2004 إلى 2007 قبل الرحيل إلى ريال مدريد الإسباني وبعده انتر ميلان الإيطالي ثم العودة مجدداً إليه في 2013.

ورأى المدرب الخبير الذي أشرف سابقاً على ميلان وروما ويوفنتوس وريال مدريد الإسباني ومنتخبي إنجلترا وروسيا، لكنه من دون عمل الآن بعد إقالته من منصبه مع الأخير في يوليو الماضي، أن مورينيو وصل إلى نقطة فقد فيها قدرة التأثير على لاعبيه، معتبراً أن «مفعول سحر» المدرب البرتغالي يدوم لـ18 شهراً وليس أكثر من ذلك قبل أن يبدأ بـ «إفساد» لاعبيه.

وأشار المدرب، البالغ من العمر 69 عاماً، بحسب ما نقلته عنه شبكة «فوكس سبورتس» البريطانية وصحيفة «جازيتا ديلو سبورت» الإيطالية، إلى أن مورينيو مدرب «استراتيجي»، مضيفاً: «في هذه اللحظات الصعبة طلب من ناديه إما أن يدعمه أو يقيله من منصبه، والنادي قرر الدفاع عنه من خلال بيان».

وواصل: «مو مدرب رائع، لكن بعد عام ونصف العام يبدأ بإفساد لاعبيه، كما أن شبانه غير قادرين نفسياً على إعطائه ما يريده منهم، دورته (أي كل مهمة تدريبية) تنتهي عادة بعد مرور هذه الفترة من الزمن (18 شهراً)».

من جانبه، رأى أسطورة كرة القدم الهولندية يوهان كرويف أن مورينيو يشكل مثالاً سيئاً للشباب بسبب تصرفاته المثيرة للجدل، وحب الظهور لديه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا