• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دونوفان: الإخفاق في القارات يعني رحيل كلينسمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 أكتوبر 2015

نيويورك (د ب أ)

يرى اللاعب السابق لمنتخب الولايات المتحدة الأميركية لكرة القدم لاندون دونوفان، أن على المدير الفني الحالي لمنتخب بلاده الألماني يورجن كلينسمان أن يرحل في حال خسارة أميركا أمام المكسيك في مباراة تحديد هوية المتأهل إلى بطولة كأس القارات 2017 بروسيا.

وقال دونوفان في تصريحات لأحد برامج شبكة «إي إس بي إن» التلفزيونية: «في أي مكان في العالم إذا حقق هذا المدرب هذه النتائج وخسرت الولايات المتحدة أمام المكسيك، فإنه سيكون مطروداً».

واحتلت الولايات المتحدة الأميركية المركز الرابع في بطولة الكأس الذهبية في يوليو الماضي، وخسرت بنتيجة كبيرة أمام البرازيل في المباراة الودية التي جمعتهما في سبتمبر.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخبان الأميركي والمكسيكي يوم السبت المقبل في مدينة باسادينيا التابعة لولاية كاليفورنيا. وأضاف اللاعب الأميركي السابق (33 عاماً)، الذي تجمعه علاقات متوترة مع المدرب الألماني بعد أن قام الأخير باستبعاده من الفريق المشارك في مونديال 2014 «المباراة الأخيرة أمام البرازيل كانت أسوأ مباراة شهدتها ليورجن».

واعتزل دونوفان كرة القدم رسمياً بعد المونديال مباشرة، محتفظاً بلقب الهداف وأفضل صانع للتمريرات الحاسمة في تاريخ المنتخب الأميركي، برصيد 57 هدفا و58 تمريرة في 157 مباراة خاضها مع هذا الفريق.

وشارك المهاجم الأميركي مع منتخب بلاده في 12 مباراة في بطولات كأس العالم أعوام 2002 و2006 و2010، وسجل هدفاً وحيداً في مرمى المنتخب الجزائري في مونديال جنوب أفريقيا ليصعد بفريقه إلى الدور الثاني من البطولة لأول مرة منذ 80 عاماً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا