• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إصابة تريزيجيه بخلع في الكتف

ودية «الفراعنة» و«أسود التيرانجا» في «مهب الريح»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 أكتوبر 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

كان من المقرر أن يلتقي في التاسعة مساء اليوم منتخبا مصر والسنغال وديا على استاد محمد بن زايد في إطار استعدادات الفريقين لخوض التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات القارة السمراء، وتصفيات كأس العالم المقبلة بروسيا، وهي المباراة التي أحيطت حولها الشكوك أمس بشأن إقامتها من عدمه بسبب خوض المنتخب السنغالي اللقاء بلاعبي المنتخب الأولمبي، وهو ما رفضه الجهاز الفني للمنتخب المصري.

وعقد أمس اجتماع بين أعضاء البعثة المصرية والجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر لاتخاذ قرار اللعب من عدمه، في ظل تأكيد الشركة المنظمة للمباراة على أنه حصلت على خطاب من الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» باعتماد اللقاء، وذلك بعد تهديدات الجانب المصري بعدم خوض المباراة.

وكان منتخب الفراعنة قد وصل أمس الأول إلى أبوظبي ببعثة ضمت 25 لاعبا فضلاً عن الجهازين الفني والإداري وأجرى تدريبا مسائيا على الملعب الفرعي في نادي الجزيرة أشرف عليه كوبر، وحضره وائل جاد سفير مصر لدى الإمارات، وحسن فريد نائب رئيس اتحاد كرة القدم والمشرف العام على المنتخب، وعدد كبير من أعضاء الجالية المصرية المقيمة في الإمارات، وشهدت الحصة التدريبية إصابة محمود تريزيجيه ونقله إلى المستشفى بعد إصابته بخلع في الكتف.

ومن ناحيته، أكد وائل جاد السفير المصري في الإمارات أنه سعيد بوجود المنتخب في الإمارات بلده الثاني، وبوجود الجالية المصرية داعمة له، وتوقع جاد أن يقدم الفراعنة عروضاً جيدة أمام كل من السنغال وزامبيا، وأنه على ثقة بأن اللاعبين وجهازهم الفني سوف يكونون على قدر الطموحات المعقودة عليهم من الجماهير لتحقيق نتائج طيبة، والاستفادة من معسكر الإمارات. وقال: كل الترتيبات اتخذت لإخراج السوبر المصري الذي سيجمع بين الأهلي والزمالك بالعين15 بأفضل صورة، وأن اللاعبين سوف يكونون على قدر المسؤولية، وكذلك الجماهير لإخراجه بصورة مثالية.

من جهته، أشاد حسن فريد رئيس البعثة باستجابة اللاعبين المحترفين في الدوريات الأجنبية، وفي مقدمتهم محمد صلاح والنني، وتريزيجيه، وأن هذا هو المطلوب والمتوقع من اللاعبين، مشيرا إلى أن منتخبي السنغال وزامبيا من اختيار المدرب هيكتور كوبر، وأنه يرى أن التجربتين سوف تكونان مفيدتين.

وفي تعقيبه على ما تردد حول المباراة الأولى وكون معظم أسماء المنتخب السنغالي من عناصر المنتخب الأولمبي، قال فريد: هذا الكلام ليس صحيحا، فمعظم الأسماء الموجودة في قائمة منتخب السنغال من اللاعبين الأساسيين، المحترفين في أوروبا، لكننا يجب أن نعلم بأن منتخب السنغال يجري عملية إحلال وتجديد.

في سياق متصل أكد سيف زاهر عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة فيما يخص مشكلة باسم مرسي مع الزمالك ومطالبة رئيس نادي الزمالك بعودته للتحقيق معه، قال: أنا على تواصل مستمر مع رئيس نادي الزمالك، ونسعى لاحتواء الموقف، والمؤشرات إيجابية تدعو للتفاؤل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا