• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

إدراج سندات دبي الوطني في بورصة دبي العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 يناير 2007

دبي - الاتحاد: أدرج ''بنك دبي الوطني'' أمس كمبيالات سعر عائم بقيمة 500 مليون دولار في ''بورصة دبي العالمية''، وذلك في ثالث عملية إدراج سندات له في بورصة دبي العالمية.

وقال روبرت دوجلاس داوي الرئيس التنفيذي لـ ''بنك دبي الوطني'': ''ترفع هذه الخطوة إجمالي قيمة كمبيالات السعر العائم التي أدرجها البنك في بورصة دبي العالمية إلى 1,75 مليار دولار. وكان من الطبيعي أن نختار بورصة دبي لإدراج برنامج السندات نظراً لموقعها الاستراتيجي المتميز في الشرق الأوسط، ولأنها تعتمد أرقى المعايير التنظيمية العالمية''.

وتأتي هذه الخطوة ضمن برنامج ''بنك دبي الوطني'' لكمبيالات اليورو متوسطة الأجل، والذي تبلغ قيمته 3 مليارات دولار، وفي أعقاب الإدراج الأول لكمبيالات سعر عائم بقيمة 750 مليون دولار في يناير ،2006 والإدراج الثاني بقيمة 500 مليون دولار في أكتوبر .2006 ومن المخطط تنفيذ إدراج كبير لكمبيالات سعر عائم في عام .2012

وقال بير لارسن الرئيس التنفيذي لبورصة دبي العالمية: ''تؤكد هذه الخطوة نجاح البورصة خلال فترة وجيزة في ترسيخ مكانتها مقراً رائداً لإدراج السندات. وفي هذه الأثناء، نترقب مزيداً من عمليات الإدراج لعدد من كبريات الشركات المصدرة للأوراق المالية''. من جهته قال حامد علي المدير التنفيذي لبورصة دبي العالمية: ''توفر البورصة منصة عالمية لتداول الأوراق المالية المدرجة فيها، فضلاً عن أن بنيتها التنظيمية المتطورة تضمن أعلى مستويات الثقة والطمأنينة للمستثمرين''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال