الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

أنجلينا جولي: العالم يفشل في حماية اللاجئين

27 يناير 2015 16:13

أكدت الممثلة والمخرجة الأميركية أنجلينا جولي أن الأسرة الدولية لا تؤدي واجبها في حماية المدنيين المتأثرين من النزاع في العراق وسوريا، وذلك خلال زيارة إلى شمال العراق.

وقامت جولي وهي سفيرة النوايا الحسنة لمفوضية الامم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين بزيارة الى مخيم للاجئين السوريين والنازحين العراقيين بالقرب من دهوك في كردستان العراق.

وقالت جولي في مخيم في خانكي "لقد صدمت بما رايت اليوم. إنها الزيارة الخامسة لي إلى العراق منذ 2007 والمعاناة اسوأ من أي وقت مضى".

وتعود آخر زيارة لجولي إلى العراق الى 2012 قبل ان يتزايد نفوذ تنظيم "داعش" ويسيطر على اراض شاسعة من سوريا والعراق. ونزح اكثر من مليوني شخص في العراق العام الماضي وحده. ولجا نصفهم تقريبا الى كردستان والاعداد لا تزال في تزايد.

وتابعت جولي ان "مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين حصلت في 2014 على نصف التمويل الذي تحتاج اليه لبرامج في العراق وسوريا وهناك قلق كبير حول بطء التعهدات بتقديم مساعدات هذا العام. من دون مساعدات اضافية الوضع لن يكون قابلا للاستمرار". ومضت تقول "هذا اختبار لنا هنا كأسرة دولية وحتى الآن ورغم كل الجهود الكبيرة والنوايا الحسنة، فإننا فشلنا".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©