• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ينطلق ببطولة الإمارات لقفز الحواجز غداً

«الشارقة للفروسية» يكشف عن سباقات الموسم الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 أكتوبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

أعلن نادي الشارقة للفروسية والسباق برنامج الموسم الجديد 2015/‏‏ 2016 والذي ينطلق غداً بدوري الإمارات لقفز الحواجز في نادي الشارقة، في الصالة المغلقة بالنادي ويختتم في الثلاثين من شهر أبريل 2016 ويتضمن البرنامج الزمني على 25 بطولة موزعة بين 16 بطولة لقفز الحواجز تحتضنها الصالة المغلقة بالنادي والميدان الرملي وستة سباقات تقام على أرض مضمار السباق وست بطولات تدريبية لقفز الحواجز وثلاثة مهرجانات للجواد العربي في الصالة المغطاة بالنادي، بالإضافة للعديد من الأنشطة والفعاليات الخاصة برياضة الفروسية على المستويين المحلي والدولي.

وكشف مجلس إدارة النادي برئاسة الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي والشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني نائب رئيس مجلس الإدارة وخميس سالم السويدي ورياض عيلان وعبدالعزيز تريم ومحمد عبدالله وسلطان خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق، عن أجندة موسمه 2015 /‏‏2016.

وينطلق الموسم بدوري الإمارات لقفز الحواجز البطولة الأولى وسط منافسة كبيرة بين فرسان أندية الدولة ومشاركة كبيرة من فرسان النخبة، حيث يحتضن نادي الشارقة ست بطولات من دوري الإمارات موزعة على الموسم، وذلك بالتعاون مع اتحاد الفروسية وشركة لونجين الراعي الرسمي لدروي الإمارات وعشر بطولات دولية في شهر يناير تحت رعاية الاتحاد الدولي للفروسية، وبطولة السيدات لقفز الحواجز على مستوى الاتحادات العربية فبراير المقبل تحت رعاية نادي سيدات الشارقة كما يتضمن البرنامج ست بطولات تدريبية موزعة على الموسم.

وتقام البطولات على يومين أو ثلاثة أيام بستة أشواط وفق نظام محدد بالنقاط تعطى للفرسان المتفوقين مما أدى الى ارتفاع المستوى وحرص الفرسان على المشاركة لضمان الحصول على مركز متقدم فى نهاية الموسم للدخول فى التصنيف النهائي لبطولة الإمارات.

كما يحتضن النادي بطولة الشارقة الدولية لقفز الحواجز من 30 ديسمبر 2015 إلى 2 يناير 2016 بمشاركة دولية واسعة وتكون البطولة لمدة 3 أيام وهي افتتاحية بطولات الشارقة الدولية لقفز الحواجز ومن فئة النجمتين وبطولة دولية للخيول الصغيرة.

وفي 14 يناير 2016 تكون بطولة الشارقة الدولية السادسة عشرة وهي من فئة الثلاث نجوم المؤهلة لكأس العالم 2016 وبطولة دولية فئة نجمة واحدة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المشاركين بالإضافة إلى بطولة دولية للناشئين وبطولة دولية أخرى للخيول الصغيرة وتستمر البطولة ثلاثة أيام حتى 16 يناير 2015.

وتأتي بطولة كأس حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز في 21 من يناير 2016 حيث يتنافس الفرسان على حيازة كأس حاكم الشارقة لقفز الحواجز وتكون هذه البطولة من فئة الثلاث نجوم ويقام على غرارها وبطولة دولية فئة نجمة واحدة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المشاركين بالإضافة إلى بطولة دولية للناشئين وبطولة دولية أخرى للخيول الصغيرة وتستمر ثلاثة أيام حتى 23 يناير.

كما يحتضن البرنامج 6 سباقات مضمار بالتعاون مع هيئة سباقات الإمارات وبمنافسة كبيرة بين خيول الدولة ورعاية شركة لونجين كراعٍ رسمي لسباقات الشارقة وشركة شادول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا