• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

3 سيارات للمراكز الأولى.. ومليونا درهم جوائز السباق

مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يطلق أول ماراثون للهجن 3 ديسمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 أكتوبر 2015

رضا سليم (دبي)

كشف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن تفاصيل أول ماراثون للهجن بالتعاون مع إدارة نادي دبي لسباقات الهجن الذي يقام يوم 3 ديسمبر المقبل، بميدان المرموم، لمسافة 50 كم، في إطار احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ44، وإدراج الماراثون الذي يقام للمرة الأولى، ضمن سلسلة الأنشطة والبطولات والفعاليات التي ينظمها المركز بهدف صون التراث، ومن المتوقع أن يشارك في السباق أكثر من 1000 مشارك من المواطنين.

ورصدت اللجنة المنظمة جوائز كبيرة للأوائل في السباق، تصل قيمتها إلى مليوني درهم، وينتظر الفائزون جوائز عبارة عن 3 سيارات فاخرة للمراكز الثلاثة الأولى، وجوائز نقدية من المركز الرابع وحتى المركز الـ50.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، مساء أمس الأول بفندق جراند حياة بدبي، وحضره عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وعلي سعيد بن سرود الكتبي، المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن، وسعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في المركز، وإبراهيم عبد الرحيم، مدير إدارة الفعاليات، وفاطمة عارف البناي، مدير إذاعة الأولى والمكتب الإعلامي، وعدد كبير من المسؤولين والموظفين في المركز.

وأكد بن دلموك أن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث أنشئ ليعيد إحياء الموروث الوطني بأشكاله كافة، وينظم الفعاليات الخاصة التي تبرز دور المركز العميق في المحافظة على الإرث الثقافي للدولة، وقال: «نولي في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث الموروث الوطني كل الاهتمام، ونحرص دائماً على تعزيز هذا الجانب وتوثيق روابطه مع جيل الشباب، خصوصاً من خلال تنظيم عدد كبير من الأنشطة الثقافية والرياضات التراثية، والبطولات التراثية هي إعادة لإحياء ممارسات لطالما تربى عليها آباؤنا وأجدادنا».

وأضاف أن الإبل كانت إحدى مصادر الرزق التي لا تنضب لسكان شبه الجزيرة العربية، وتعلم الصبر والشجاعة، وحتى أنهم قد تغنوا بها في أشعارهم، لذلك نحرص في المركز على تحفيز المواطنين على تربيتها والعناية بها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا