• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

أكد أهمية تعزيز الرقابة ومكافحة الغش

الكعبي: التنافسية ركيزة للعمل الجمركي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي على محمد صبيح الكعبي، مفوض الجمارك - رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك، أن تطوير العمل في قطاع الجمارك في الدولة وحماية وتأمين المجتمع من الممارسات التجارية غير السليمة تحتل قائمة أولويات أجندة عمل الهيئة الاتحادية للجمارك خلال الفترة المقبلة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع إدارات الجمارك المحلية والجهات ذات العلاقة في الدولة.

وأضاف في تصريح صحفي أن تطوير العمل يتأتى من خلال تعزيز إدارة المخاطر والرقابة على المنافذ الجمركية، ومكافحة الغش والتقليد، ورفع تنافسية الدولة في مؤشرات العمل الجمركي، وتعزيز الابتكار، وتحسين الخدمات.

وقال عقب تسلمه مهام عمله كمفوض للجمارك ورئيس الهيئة الاتحادية للجمارك إن القيادة الرشيدة تولي اهتماماً بالغاً بقطاع الجمارك في الدولة، حيث يمثل القطاع ركيزة أساسية من ركائز الأمن والاستقرار، وتحقيق التنمية المستدامة في إطار رؤية الإمارات 2021.

وأعرب عن تقديره واعتزازه بثقة القيادة الرشيدة بتكليفه بمنصب مفوض الجمارك ورئيس الهيئة، مؤكداً أن تكليفه يعكس مدى ثقة القيادة الرشيدة في إمكانية تحقيق طفرة كبيرة في قطاع الجمارك بالدولة. وأشار الكعبي إلى أن هذا القطاع شهد طفرات هائلة خلال السنوات الماضية في مجال تيسير الإجراءات الجمركية والتفتيش والمعاينة وتطبيق العديد من الأنظمة الإلكترونية التي ساهمت في تعزيز مكانة الدولة على خريطة التجارة العالمية، وتقدم الدولة في مؤشرات التنافسية العالمية وارتقائها إلى المرتبة الثالثة في مؤشر كفاءة الإجراءات الجمركية في تقرير التنافسية العالمية 2015 - 2016. وأكد أن قانون الهيئة الجديد عزز قدرات الهيئة من أجل القيام برسالتها على الوجه الأكمل في ظل تزايد المخاطر الأمنية وتحول الغش والتقليد إلى صناعة عالمية تتطلب تضافر كل الجهود لمواجهتها.

وأشاد بالإنجازات التي حققتها الهيئة في ظل القيادة السابقة برئاسة معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية رئيس مجلس الإدارة، وخالد علي البستاني المدير العام بالإنابة، قائلاً: «أشكر القيادة السابقة على ما قدمته من جهد وعطاء وما حققته من إنجازات ساهمت في الانتقال بالهيئة إلى العمل المؤسسي، وكذلك رفع مستوى الكفاءات والارتقاء بالعمل الجمركي إلى أعلى المستويات العالمية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا