• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

يأتي بمواصفات وميزات تخص سرعة المعالج المركزي

«جالاكسي نوت 8» منافس جديد للوحي الأميركي «آي باد ميني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 يناير 2013

يحيى أبوسالم

لم يعد بمقدور الشركات العالمية المنتجة والمصنعة للتكنولوجيا والأجهزة التقنية الذكية، إخفاء أسرارها التقنية الخاصة بمنتجاتها الجديدة والمستقبلية القادمة. ورغم كافة المحاولات لإخفاء شكل وهيئة وماهية ومواصفات أي جهاز تقني تحيطه الشركة المصنعة بسد منيع من السرية والتكتم، وتحاول إلباسه «قبعة الاختفاء» لحين إطلاقه رسمياً، إلا أن التسريبات حول هذا المنتج تنتشر، والمعلومات عنه وما سيأتي به، تصبح على لسان كل مهتم وغير مهتم. وخصوصاً إذا ما تعلق الأمر بمنتج ذائع الصيت كالكمبيوتر اللوحي الجديد «نوت 8» الذي ستكشف عنه سامسونج الكورية نهاية فبراير المقبل.

يبدو أن شركة سامسونج الكورية العملاقة، لا تنوي وفي الوقت القريب، ترك الأميركية الشهيرة آبل، في حالها. لتتمتع بجني أرباح منتجاتها الذكية التي تطرحها في الأسواق، كما كان هو عليه الحال في الماضي. عندما لم يكن هناك منافسون أكفاء وأقوياء يطرحون أجهزة تجارية بشكلها ومضمونها ما تطرحه الشركة الأميركية آبل، وخصوصاً عندما كانت تحت إدارة الراحل «ستيف جوبز». حيث أعلنت الكورية سامسونج مؤخراً وعلى لسان جونج كيون شين، رئيس قطاع أعمال الاتصالات المتنقلة، عن عزمها طرح نسخة جديدة من كمبيوترها اللوحي السابق «جالاكسي نوت 10,1»، وتأتي هذه المرة بقياس «8 إنشات» لتنافس به النسخة الصغيرة «ميني» من كمبيوتر شركة آبل اللوحي «آي باد».

نوت 8

أكدت سامسونج، أن النسخة الجديدة والصغيرة من اللوحي جالاكسي نوت، سيتم الإعلان عنها رسمياً خلال مؤتمر الهواتف المتنقلة 2013 والذي سيعقد في مدينة برشلونة الإسبانية في الفترة من 25 - 28 فبراير المقبل. حيث ستكشف فيه سامسونج النقاب عن نسخة كمبيوترها اللوحي الجديدة هذه، وعن مواصفاتها والميزات التي ستأتي بها. كما يتوقع أن تكشف سامسونج عن الحدث الأهم والذي ينتظره الملايين من المستخدمين للهواتف الذكية، وهو الإعلان عن النسخة إس 4 من هواتف سامسونج الذكية من فئة جالاكسي.

وحتى هذه اللحظة لم يتم الإفصاح عن مواصفات الكمبيوتر اللوحي الجديد «نوت 8»، إلا أن بعض الصور المسربة، بينت شكل الجهاز الجديد. والذي جاء بحسب هذه الصور، كنسخة أكبر من هاتف جالاكسي نوت 2، هذا بالإضافة إلى أن واجهته الأمامية والخلفية جاءت بشكل يشبه تماماً الهاتف نوت 2. كما أن بعض المصادر المطلعة أكدت أنه سيأتي بسماكة قليلة جداً وحجم أصغر مقارنة بسماكة وحجم الأجهزة اللوحية المنافسة. كما سيتم تزويده بنفس القلم والبرامج الخاصة به التي تم تزويد النسخة نوت 10,1 بها. وليس مؤكداً إن كان سيأتي بتقنية الاتصال بالإنترنت السريعة «الجيل الرابع»؟. وقد تكتفي الشركة بتزويده بتقنيات الاتصال فائق السرعة من نوع LTE. إلا أن أغلب الإشاعات أكدت أن نوت 8 الجديد سيكتفي بتقنيات الجيل الثالث للاتصال بالإنترنت وتقنيات «Hspa+» والتي تدعم سرعات تحميل تصل إلى 21 ميجابايت بالثانية الواحدة.

مواصفات وميزات ... المزيد

     
 

سامسونج

كثير من مقالاتكم متحيزة لسامسونج على حساب أبل .. ولكنه تحيز في محله .. شركة أبل يجب أن تقدم ما يطلبه المستهلكون إذا أرادت الاستمرار .. أما بقاؤها على طريقتها الحالية بإجبار المستهلكين على التفكير بطريقة واحدة هو الطريق للفشل ..

عدنان كشواني | 2013-01-27

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا