• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ميناءا «خليفة» و«زايد» يحرزان التصنيف الدولي للقباطنة البحريين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تسلّمت موانئ أبوظبي، المطور الرئيسي والشركة المشغلة للموانئ التجارية والمناطق الصناعية في إمارة أبوظبي، مؤخراً، شهادة التصنيف الدولي للقباطنة البحريين (ISPO) عن جودة خدمات الإرشاد الملاحية التي يقدمها ملاحوها في ميناء خليفة وميناء زايد.

وتعمل العديد من شركات الخدمات الملاحية الرائدة في العالم ضمن قواعد إدارية محلية تضعها طبقاً للظروف المختلفة لكل ميناء، وتوفير الحلول الملائمة من خلال التزام ملاحيها بتعليمات صارمة ومحددة لضمان سلامة السفن الزائرة.

ويتيح التصنيف الدولي للقباطنة البحريين مرونة كافية لتنفيذ الإجراءات والإرشادات المناسبة لكل مزود للخدمات الملاحية، ومع ذلك يضع قواعد أساسية عامة تلتزم بها جميع شركات الخدمات الملاحية حول العالم.

ويتولى القباطنة العاملون في الموانئ المحلية مسؤولية مساعدة آلاف السفن الزائرة في كل عام للدخول إلى موانئ الإمارة ومغادرتها والمحافظة على سلامتها وسلامة من عليها.

وبما أن قباطنة السفن الزائرة ليسوا على دراية بالقنوات المائية المحلية، يتسلم ملاحو موانئ أبوظبي للخدمات الملاحية قيادة تلك السفن وتأمين دخولها الآمن إلى الميناء، وإعادتها في وقت لاحق إلى البحر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا