• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

5 % نمواً متوقعاً في العارضين وزيادة كبيرة في المشاركات الجديدة

1100 شركة عالمية في معرض دبي للطيران الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 أكتوبر 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

توقع منظمو معرض دبي للطيران أن تشكل الدورة الرابعة عشرة للمعرض والتي ستقام في الفترة من 8 وحتى 12 من شهر نوفمبر المقبل، الدورة الأكبر والأسرع نمواً في تاريخ المعرض منذ انطلاقه قبل 28 عاماً، وذلك على بعد ارتفاع عدد العارضين إلى أكثر من 1100 عارض بنمو 5,2% عن الدورة السابقة.

وأكد مسؤولون في قطاع الطيران بدبي أنه تم الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لاستضافة النسخة الرابعة عشرة للمعرض بمقره الجديد في دبي - الجنوب (دبي ورلد سنترال) وذلك للمرة الثانية على التوالي، متوقعين أن يستقبل المعرض أكثر من 65 ألف زائر في هذه الدورة.

وقالت ميشيل فان أكيليجين، المديرة التنفيذية لشركة فيرز اند اكزيبيشنز ايروسبيس، المنظمة لمعرض دبي للطيران خلال مؤتمر صحفي عقد بدبي أمس، للإعلان عن تفاصيل الدورة الجديدة، إن هناك مؤشرات قوية على استمرار النمو للمعرض سواء من ناحية المساحة أو من خلال الزيادة في عدد الشركات العارضة، وكذلك في استثمارات العديد من الشركات التي تعود للمشاركة في فعاليات المعرض، مشيرة إلى تأكيد مشاركة أكثر من 1100 شركة عارضة بينها العديد من الشركات الإماراتية، فضلا عن الشركات الجديدة التي تشارك للمرة الأولى إلى جانب الشركات الكبرى في صناعة الطيران والفضاء.

وتأتي الشركات العالمية العارضة التي توسع تواجدها من كل أرجاء العالم، من الولايات المتحدة الأمريكية إلى الشركات التي طورت محلياً مثل أي أي إل (AAL) الإماراتية، فضلا عن الشركات التي تحضر للمرة الأولى من تايوان والمغرب ولاتفيا.

وأشارت أكيليجين إلى أن النمو المتواصل للمعرض الذي زاد حجمه حاليا بأكثر من 5 أضعاف دورته الأولى، دفع الشركة لبحث توسيع موقع المعرض في دبي ورلد سنترال، لاستيعاب النمو الكبير في دورة 2017 ضمن خطة النمو المتوقعة للسنوات العشر المقبلة، مؤكدة أن زيادة مساحة المعرض ستمنحه مجالاً أكبر لمواصلة النمو في المستقبل. ووفقاً للبيانات التي تم الكشف عنها خلال المؤتمر الصحفي فقد بلغت القيمة الإجمالية لسجل طلبيات الطائرات في الدورة السابقة نحو 206 مليارات دولار (756 مليار درهم) حيث استحوذت شركات الطيران الوطنية على النصيب الأكبر من هذه الصفقات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا