• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إعلان محافظة ديالى خالية من "داعش"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 يناير 2015

وكالات

سيطرت القوات العراقية وميليشيات الحشد الشعبي المساندة لها بالكامل على قضاء المقدادية آخر معاقل تنظيم "داعش" في محافظة ديالى، بحسب ما أفاد به مصدر أمني في بعقوبة.

وبحسب وسائل إعلام عراقية، قال رئيس منظمة بدر، هادي العامري - الذي يشرف على الحملة العسكرية في محافظة ديالى إن "محافظة ديالى أصبحت آمنة الآن" من مسلحي التنظيم بتطهير المقدادية.

وذكرت المصادر الأمنية أن المواجهات بين الجانبين أسفرت عن مقتل 50 من القوات الأمنية والحشد الشعبي وجرح 200 آخرين مثلهم، بينما بلغت خسائر التنظيم نحو 15 قتيلا عثر على جثثهم بعد انسحاب باقي المسلحين من المنطقة.

وقال اللواء الركن جميل الشمري إنه "تم تحرير أكثر من 24 قرية من داعش في مناطق الشمالية من محافظة ديالى في حوض شروين والصدور وقرى شمال المقدادية في قرى شمال سنسل، واستعادة منابع المياه ونواظم توزيع المياه في تلك المناطق".

وأسفرت تلك العملية عن مقتل العشرات من المتطرفين، وتدمير أسلحة ومعدات مختلفة وضبط مشفى ميداني تابع لداعش، والعثور على جثث لأبرياء أعدموا على يد التنظيم المتطرف، وبانتهاء هذه العملية التي استمرت 4 أيام تكون تلك القوات قد استعادت نحو 50 كيلومترا مربعا من داعش، وتعد تلك المسافة هي آخر معاقل التنظيم المتطرف في محافظة ديالى التي تمتاز بكثافة بساتينها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا