• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الوطني للآثار» يدعو إلى تنويع المنتجات السياحية بإمارات الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

دعا محمد خميس بن حارب المهيري، مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار، إلى تنويع المنتجات فيما بين إمارات الدولة لتفادي الازدواجية في جهود التنمية وليمنحها فرصة لتطوير منتجاتها المتميزة الخاصة بها مما سيكون له جذب في القطاع العرضي للأسواق الإقليمية والعالمية.

وأضاف المهيري لـ«الاتحاد» أنه تم تنفيذ مشاورات مكثفة بين منظمة السياحة العالمية للأمم المتحدة والمجلس الوطني للسياحة، حيث تقرر أن توفر منظمة السياحة العالمية للأمم المتحدة المساعدات الفنية من خلال وضع استراتيجية تطوير سياحية طويلة المدى داخل الدولة، تقوم على تحليل الوضع المفصل بالكامل لقطاع السياحة في دولة الإمارات ووضع استراتيجية تطوير شاملة للسياحة في الدولة.

وقال: «بعد هذه المشاورات قام المجلس الوطني للسياحة والآثار بالتنسيق مع منظمة السياحة العالمية بإعداد الورقة البيضاء والتي تهدف إلى تحليل التوجه المستقبلي الإستراتيجي وتقدم توصيات من شأنها تمكين دولة الإمارات من الاستمرار في كونها إحدى وجهات الوصول ورواد النمو الأكثر نجاحاً على مستوى العالم».

وأشار إلى إن المبادرة تسعى إلى نمو السياحة المستدامة في الإمارات وذلك من خلال توحيد الجهودها وتبني خلق فرص عمل مستدامة وفي نفس الوقت المساهمة في حماية التراث الثقافي والطبيعي القيم والمتنوع للدولة.

وأضاف: «تطوير السياحة يطرح بعض التحديات، فمن ناحية نجد أن السياحة في بعض الإمارات متقدمة بطريقة جيدة، لاسيما في دبي وأبوظبي، إلا أنه هناك حاجة لإعادة النظر في سياسات تطوير السياحة في هاتين المنطقتين وطرح أوجه القوة والفرص والتحديات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا