• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أسعار الذهب تقلل ارتفاعها بعد 5 أسابيع من الصعود المتواصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 فبراير 2014

لندن (رويترز) - ارتفعت أسعار الذهب بنسبة طفيفة خلال تعاملات أمس، لكنه في طريقه لوضع حد لمكاسب تحققت على مدى خمسة أسابيع متتالية، بعدما أدت بيانات قوية بشأن النمو الاقتصادي الأميركي، ومخاوف بشأن سحب التحفيز النقدي بالولايات المتحدة، وضعف الطلب في الصين إلى انحسار موجة الصعود التي بدأت أواخر ديسمبر الماضي.

وارتفع الذهب أغلب فترات شهر يناير، مع تعزز صورته كملاذ آمن بسبب ضعف الأسهم العالمية، فضلاً عن انتعاش الشراء من الصين قبل عطلة العام القمري الجديد التي بدأت أمس. وبحلول الساعة 1102 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في السوق الفورية 0,2% إلى 1245.30 دولار للأوقية (الأونصة) بعد انخفاضه اثنين في المئة الليلة قبل الماضية.

وارتفعت عقود الذهب الأميركية تسليم فبراير 0.3 بالمئة إلى 1245.70 دولار للأوقية، وخسر المعدن النفيس 1,2% خلال الأسبوع، بعد مكاسب على مدى خمسة أسابيع متتالية. لكن مكاسبه خلال شهر يناير كافية لتدفعه لتحقيق أول ارتفاع شهري في خمسة أشهر، حيث بلغت أكثر من 3% في يناير.

واقتفت الفضة أثر الذهب، وهي في طريقها أيضا لأسوأ أداء أسبوعي منذ أواخر نوفمبر، وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0,5% إلى 19,22 دولار للأوقية، وانخفض البلاديوم 0,3% إلى 702,60 دولار للأوقية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا