• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال اعتماده نتائج تصنيف مراكز خدمات الحكومة الاتحادية

محمد بن راشد: الإمارات الوحيدة عالميا التي تصنف مراكز خدماتها كتصنيف الفنادق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

و ا م

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله أن مراكز الخدمات الحكومية تستقبل سنويا أكثر من 30 مليون مراجع وتنجز أكثر من 150 مليون معاملة وأن الحكومة بدأت مرحلة جديدة بالانتهاء من تصنيف جميع مراكز الخدمة الحكومية وفق تصنيف النجوم الفندقي ليعرف جميع الزوار مستوى الخدمة المتوقع في تلك المراكز وليعرف أيضا مقدمو الخدمة أين يقفون بالنسبة لغيرهم لأن الشفافية مفتاح للتطوير ولأننا لا نجامل بعضنا في تقييم وتقديم خدماتنا.

وقال سموه: "دولة الإمارات اليوم هي الدولة الوحيدة عالميا التي تصنف مراكز خدماتها بتصنيف النجوم الفندقي.. لأن مراجعي الحكومة هم ضيوفنا ويستحقون أفضل ما عندنا والهدف من نظام تصنيف النجوم هو أن تتنافس جميع مقرات الحكومة في تقديم أفضل خدماتها لمراجعيها وأن يكون المراجعون أيضا جزءا من تطوير حكومتهم ومراكزها وخدماتها" .

وأضاف سموه: "أطلقنا قبل عامين مرحلة جديدة للحكومة تنافس فيها القطاع الخاص في جودة خدماتها. واليوم، لدينا تصنيف نجوم معتمد دوليا ولدينا روح تنافسية جديدة في موظفينا ولدينا إصرار على الوصول لأفضل مستويات الرضا لدى مراجعينا".

جاء ذلك بمناسبة اعتماد سموه لنتائج تصنيف مراكز خدمة المتعاملين في الحكومة الاتحادية وزيارة سموه لمركز الخدمات التابع لهيئة الامارات للهوية في منطقة البرشاء بدبي وازاحته الستار عن لوحة الخمس نجوم التي حصل عليها المركز وفق نتائج نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات.

وقد اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم، نتائج تقييم جميع مراكز خدمة المتعاملين في الجهات الحكومية الاتحادية وفق نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات والتي أحرزت فيها خمسة مراكز تصنيف 5 نجوم و44 مركزا 4 نجوم و83 مركزا 3 نجوم لتكتمل بذلك عملية تقييم جميع مراكز خدمة المتعاملين في الحكومة الاتحادية.

واطلع سموه -بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية ومعالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شئون مجلس الوزراء- على عرض تقديمي من حصة بو حميد المدير التنفيذي لقطاع تطوير الخدمات الحكومية بمكتب رئاسة مجلس الوزراء تضمن شرحا عن النظام وتفاصيل النتائج وآليات التقييم المعتمدة بالتعاون مع شركاء دوليين محايدين علاوة على الخطوات القادمة لتطبيق النظام في بعض الجهات الحكومية المحلية وعدد من مؤسسات القطاع الخاص.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا