الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"الفراعنة" يقابلون "أسود التيرانجا" غدا وديا

7 أكتوبر 2015 22:12

يلتقي منتخبا مصر والسنغال وديا غدا في التاسعة مساء على استاد محمد بن زايد، في إطار استعدادات الفريقين لخوض المباريات الرسمية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات القارة السمراء، وتصفيات كأس العالم المقبلة في روسيا.

ووصل منتخب الفراعنة أبوظبي أمس الأول في ببعثة رسمية تضم 25 لاعبا، إضافة إلى الجهازين الفني والإداري. وأجرى تدريبا مسائيا على الملعب الفرعي في نادي الجزيرة، أشرف عليه المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، وحضره السفير المصري في الإمارات وائل جاد، وحسن فريد نائب رئيس اتحاد كرة القدم والمشرف العام على المنتخب الوطني، وعدد كبير من أعضاء الجالية المصرية المقيمة في الإمارات.

وأصيب محمود تريزيجيه خلال التدريب بخلع في الكتف، نقل على أثره إلى المستشفى مباشرة، وأفادت تقديرات الأطباء أن تريزيجيه يحتاج إلى فترة علاج متوسطة تتراوح بين 30 إلى 45 يوما، فيما تألق اللاعب محمد صلاح خلال التدريب وسجل أكثر من هدف بطرق مختلفة، كما ظهر اللاعبان عبدالله السعيد وباسم مرسي بشكل جيد أيضاً.

من جهته، أكد السفير المصري في الإمارات وائل جاد أنه سعيد بوجود المنتخب في الإمارات بلده الثاني، وبدعم الجالية المصرية له في التدريبات، وتوقع أن يستفيد منتخب الفراعنة من المعسكر وأن يقدم عرضين جيدين أمام السنغال وزامبيا، وأكد أنه على ثقة بأن اللاعبين وجهازهم الفني سيكونون على قدر الطموحات المعقودة عليهم من الجماهير.

وحول «السوبر المصري»، الذي سيجمع بين الأهلي والزمالك في العين يوم 15 الجاري، قال السفير وائل جاد إن كل الجهات اتخذت كل الترتيبات لإخراجه في أفضل صورة، وأن اللاعبين سيكونون على قدر المسؤولية لإخراجه بصورة مثالية. وأن جماهير الكرة من عشاق الأهلي والزمالك المتواجدون في الإمارات سيكونون فاكهة المباراة.

أما حسن فريد رئيس بعثة المنتخب المصري فقد أشاد باستجابة اللاعبين المحترفين، وعلى رأسهم محمد صلاح والنني، وتريزيجيه، مشيرا إلى أن منتخبا السنغال وزامبيا من اختيار المدرب هيكتور كوبر، وأنه يرى أن التجربتان ستكونان مفيدتان للمنتخب في مراحل إعداده، خاصة في ظل انضمام عدد كبير من اللاعبين الجدد لتشكيلة الفريق.

وفي تعقيبه على ما تردد حول المباراة الأولى وأن معظم أسماء المنتخب السنغالي من عناصر المنتخب الأوليمبي قال فريد إن هذا الكلام ليس صحيحا بالمرة، فمعظم الأسماء الموجودة في قائمة منتخب السنغال من اللاعبين الأساسيين المحترفين في أوروبا، لكن المنتخب السنغالي، مثله مثل منتخبنا، يحرص على ضم عناصر من المنتخب الأوليمبي للمنتخب الأول، في إطار الإحلال والتجديد، وبالنسبة لي شخصيا فإن ما يهمني أن المدير الفني للمنتخب السنغالي الأول هو الذي يقود المباراة.

في سياق متصل، أكد سيف زاهر عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أنه فيما يخص مشكلة باسم مرسي مع الزمالك ومطالبة رئيس نادي الزمالك بعودته للتحقيق معه قال «أنا على تواصل مستمر مع رئيس نادي الزمالك، ونسعى لاحتواء الموقف، والمؤشرات إيجابية تدعو للتفاؤل، وكل ما نسعى له ألا نفقد التركيز في التدريبات والتجمع، وبعده لكل حادث حديث».

وأضاف «نحن كاتحاد كرة مع القرارات التربوية للإدارات مع اللاعبين، ولحسن الحظ أن أتحاد الكرة بكل أعضاءه علاقته متميزة للغاية مع نادي الزمالك سواء إدارة أو لاعبين، والجميع يرفع شعار المنتخب أولا».

وعن مشوار المنتخب في التصفيات الأفريقية وفرصه في التأهل للنهائيات قال سيف زاهر إن المنتخب المصري يتصدر التصفيات حاليا برصيد 6 نقاط، بعد فوزه على موريتانيا وتشاد بنتائج جيدة، وأن المنافسة المتوقعة ستكون مع نيجيريا صاحبة المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وأن هذه المباراة التي ستقام 23 مارس المقبل ستكون مهمة للغاية في مضاعفة فرص منتخبنا في التأهل إلى نهائيات أمم أفريقيا.

على صعيد آخر، وصل صباح أمس منتخب السنغال إلى أبوظبي، وأجرى امس حصة تدريبية واحدة على ملعب الرديف في نادي الجزيرة، ويعول مدربه كثيرا على مباراة منتخب مصر للتعرف عن قرب على التطور في مستوى لاعبيه خاصة أن معظمهم محترفون في أوروبا.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©