• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

فتاة تعطس 12 ألف مرة في اليوم!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

(الاتحاد نت)

قالت صحيفة «الديلي ميل» البريطانية إن فتاة أميركية تبلغ من العمر 12 عاما، تعاني منذ أسابيع من مرض غريب. ووفقاً للصحيفة فقد بدأت كاتلين من ولاية تكساس بالعطس منذ نحو 3 أسابيع بنحو 20 مرة بالدقيقة بصوت عالي ونبرة قوية.

وحاول 6 من الأطباء فحصها ومعرفة أسباب هذا العطس، إلا أنهم استبعدوا نزلات البرد الاعتيادية والحساسية أو الفيروسات، فيما فسر أحد أطباء الأعصاب بأن سبب هذا العطس هو إصابتها بمرض العرات (Tics)، ما يؤدي لإصابتها بحركات لا إرادية ولا وظيفية. ويصيب المرض الأطفال والمراهقين بنسبة 1 إلى 20.

وامتنعت كاتلين عن الذهاب إلى المدرسة وامتنعت أيضاً عن تناول الطعام بشكل سليم منذ أن بدأت بحالة العطس الشديد لنحو 12 ألف عطسة في اليوم بمعدل 20 عطسة في الدقيقة بصوت عالي ونبرة قوية، وفقاً للصحيفة فإن كاتلين لا تشعر بالراحة إلا عندما تنام من يومها المتعب الذي تعيشه. وقالت كاتلين للصحيفة «إن الألم مستمر في بطني، وأشعر بضعف في ساقيي، وبالكاد أستطيع أن أكل».

وأضافت «امتنعت عن الذهاب إلى المدرسة نتيجة سخرية زملائي مني ومن حالاتي المرضية»، وأنهت كاتلين حديثها بألم «أحيانا أتمنى أن أترك جسدي لبعض الوقت، حتى أتمكن من مشاهدة نفسي في سلام، لأنه حتى في أحلامي، فأنا أعطس، لا يهمني ما يفعله الأطباء، أريد فقط أن أكف عن فعل العطس».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا