• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

بصمة للظاهري في موسم الكارتينج الإيطالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 أكتوبر 2014

أنهى راشد الظاهري مشاركته في موسم الكارتنج الإيطالي 2014 بأداء رائع خلال الأسبوع الأخير من نهائيات بطولة أكاديمية الكارتنج الدولية الكبرى التي أقيمت في بيستا أزورا دي جيسولو بالقرب من مدينة البندقية.

وأثبت الظاهري 6 سنوات جدارته في التغلب على صعوبة الحلبة الضيقة ذات التقنيات العالية والواقعة على مقربة من الساحل الأدرياتيكي، حيث أخذ زمام المبادرة من لحظة الانطلاق في التدريبات وفرض نفسه خلال اليومين التاليين كسائق مميز في فئة الأطفال ‬في ‬سن ‬من ‬6 ‬إلى ‬8 ‬أعوام.

وفي اليوم الأخير من النهائيات، حمل راشد الظاهري علم الإمارات خلال موكب العرض الرسمي الذي شارك فيه أكثر من 100 سائق من جميع أنحاء العالم.

وفي يوم السباق، تم صف السائقين بترتيب عشوائي وبدأ الظاهري من الخلف وبالتحديد من المركز السابع عشر عند لحظة الانطلاق، ولكن هذا التحدي لم يمنعه من الانطلاق بقوة وعنفوان حتى تجاوز الجميع وبدأ يهدد الطفل الذي كان يقود المسيرة كريستيان بيرتوكا، وأصبح قاب قوسين أو أدنى من تجاوزه ليستقر على المركز الثاني في نهاية المطاف وبفارق أقل من ربع ثانية.

وفي السباق الثاني، بدأ راشد من نقطة الانطلاق وهيمن على الحلبة من اللحظة الأولى حتى النهاية ليحقق انتصاراً كبيراً على منافسه فاليريو رينيسيلا الذي كان يطارده، ولكنه انتهى بالمركز الثاني.

وفي تصريح له في نهاية الجولة الأخيرة من البطولة التي استمرت ثلاثة أيام، وصف فاوستو أيمبوليتي، مدير الفريق راشد الظاهري بأنه كان السائق الذي حالفه الفوز خلال فترة السباق، وأن أداءه تحسن مع كل جولة وفوق ذلك كله فإنه مستمع جيّد لمدربه والمهندسين الميكانيكيين.

وأضاف: «لقد أنجز راشد عمله بكل جدارة وأنهى الموسم بنهاية ممتازة لنفسه وللفريق، وأنه حقاً أكتسب شهرة هنا في سباقات الكارتينج للصغار، وأعرب ايمبوليتي عن سعادته واعتزازه بأنه عضو مشارك في برنامج راشد في الكارتنج».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا