• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م
  08:14    الشرطة تطلق النار على رجل يحمل سكينا في مطار "امستردام شيبول"    

عدنان الطلياني: بالتركيز والهدوء نحقق المطلوب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يناير 2007

منير رحومة:

إذا كانت الجماهير الإماراتية تقف اليوم على أعصابها في المباراة الختامية لـ''خليجي ''18 منتظرة الحلم الكبير بتتويج الأبيض بالكأس فإن نخبة من اللاعبين المميزين الذين كتبوا تاريخ كرتنا وقادوا الإمارات الى نهائيات كأس العالم عام 90 تتداخل مشاعرهم وهم ينتظرون انجاز الجيل الجديد في الصعود الى منصة التتويج ورفع اللقب الذي استعصى عليهم.. فالموندياليون يقفون اليوم في مقدمة المشجعين لمؤازرة الابيض في مهمته الصعبة شادِّين على همم اللاعبين وهامسين في آذانهم بالنصائح المفيدة والتوجيهات السديدة التي تنبع من عصارة تجاربهم الطويلة أملا في ان يساهموا ولو بجزء بسيط في رفع اللقب الخليجي.. ولم يبخل الموندياليون بمساعدة نجوم الأبيض على تخطي هذه المحطة المهمة أملا في اسعاد شعب بأكمله وتحقيق انجاز جديد يدخل الكرة الإماراتية عصرا جديدا من النجاحات.. ويزرع التفاؤل في جيل بأكمله.. حيث تقدموا بنصائح ثمينة نابعة من تجارب ومواقف بقيت عالقة في أذهانهم، محذرين نجوم الأبيض من بعض النقاط، ومحفزين لهم في جوانب أخرى، مبدين تفاؤلا كبيرا بقدرة لاعبينا على انجاز المهمة بنجاح، فكانت هذه النصائح المونديالية بمثابة الرسالة المفتوحة إلى لاعبي الأبيض قبل النهائي المنتظر.

روح البطولة

بكثير من الخبرة والحنكة تحدث نجم الكرة الإماراتية وساحر الجماهير عدنان الطلياني عن مباراة الدور النهائي لكأس الخليج قائلا: إنها مباراة العبور الى منصة التتويج ولقاء الختام بعد مسيرة طويلة من المنافسات القوية، لذلك وجب التعامل معها بذكاء حتى تكون مسك الختام لعناصرنا الوطنية التي أبلت البلاء الحسن في خليجي ،18 وأكدت أن الأبيض أصبح مؤهلا لرفع الكأس والجلوس على عرش الكرة الخليجية بما يملكه من امكانات كبيرة.

وأضاف أن لقاء اليوم يعد مهمة صعبة للاعبينا، لذلك وجب التحلي بالهدوء والتركيز حتى يقدموا الأداء المنتظر ويحققوا المطلوب منهم، مشيرا الى اهمية الثقة في النفس خلال هذه المباريات النهائية حتى يتعامل اللاعب مع مختلف الظروف المحيطة بالمباراة بشكل إيجابي، وتوجه لعناصرنا الوطنية بالقول: لقد وصلتم الى الدور النهائي بفضل امكاناتكم ومستواكم الجيد وبذلتم الكثير من الجهد خلال الأدوار الماضية ولم يتبق سوى خطوة واحدة لإنهاء المهمة على أحسن وجه، لذلك يجب بذل كل ما في وسعكم حتى تنجزوا المهمة دون إعطاء المباراة اكثر من حجمها اوالسقوط في فخ الضغط النفسي والتوتر.

ونصح لاعبي المنتخب بالتحلي بروح البطولة، لأن المنتخب الواثق في امكاناته هو الأقدر على انتزاع البطولة، كما دعا عدنان الطلياني اللاعبين الى استثمار الظروف الايجابية من دعم جماهيري ومساندة كبار المسؤولين واللعب على ارضهم لتقديم نهائي قوي، واعتبر كذلك أن الأبيض نجح في مبارياته الماضية بفضل التطبيق الناجح لتعليمات المدرب، لذلك لابد من مواصلة الالتزام بالمهام والخطط الفنية دون الخروج عن أجواء المباراة والتركيز منذ البداية وحتى النهاية مثلما فعل لاعبونا في مباراة الدور نصف النهائي امام السعودية، وعبر الطلياني عن تفاؤله بالصعود الى منصة التتويج وتحقيق الحلم الكبير الذي راود الاجيال المتعاقبة لكرة الإمارات، حيث حان وقت رفع الكأس الخليجية عاليا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال