• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

«أبوظبي للتنمية» يمول إنشاء 4 محطات للطاقة الشمسية في كوبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

هافانا(وام)

وقع صندوق أبوظبي للتنمية اتفاقية قرض ميسر مع الحكومة الكوبية، بقيمة إجمالية تزيد على 55 مليون درهم، وذلك بهدف دعم قطاع الطاقة، والمساهمة في دفع مسيرة التنمية الاقتصادية في البلاد.

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية خلال الزيارة الرسمية التي قام بها سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية إلى كوبا. وقع الاتفاقية محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، ومعالي ررودريجو مالميركا دياز وزير التجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي بجمهورية كوبا.

وسيخصص القرض المقدم من الصندوق للمساهمة في إنشاء 4 محطات للطاقة الشمسية بسعة إجمالية تصل إلى 10 ميغاواط في أربع مقاطعات كوبية، ستوفر إمدادات كافية ومستمرة من الكهرباء النظيفة لأكثر من 5300 مواطن كوبي.

وقال محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية: «إن الصندوق يولي اهتماماً كبيراً لقطاع الطاقة المتجددة، لما يتضمنه من عوائد جاذبة ومجدية على اقتصادات الدول النامية، ونظراً لتنامي الأهمية التي يحظى بها هذا القطاع الحيوي، باعتباره أحد الأعمدة الأساسية اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة»، مضيفاً أن الاستمرار في دعم وتطوير مشاريع الطاقة النظيفة يمنح المزيد من فرص العمل للمواطن الكوبي، كما ويعد عنصراً جاذباً للاستثمارات الجديدة، مما يعزز فرص الاستثمار في الأيدي العاملة الوطنية ومشاركتهم في مسيرة البناء، وتحفيز مسيرة التنمية الشاملة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض