• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تضم 10000 كتاب

تصفح إلكتروني لمقتنيات مكتبة فاطمة بنت مبارك «بالاتحاد النسائي» قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

بدرية الكسار

بدرية الكسار (أبوظبي)

كشف الاتحاد النسائي العام عن قرب الانتهاء من أعمال إدخال الكتب والمراجع عبر الموقع الالكتروني لمكتبة فاطمة بنت مبارك التابعة للاتحاد النسائي العام ليتسنى للقراء والباحثين الاكاديمين المهتمين بشؤون المرأة والأسرة التصفح إلكترونيا خلال الفترة القادمة.

وبتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، عمل الاتحاد النسائي العام لتكون المكتبة مركزا مرجعيا متخصصا في قضايا المرأة والطفل والمجتمع الإماراتي، يوفر لرواده مزيجا من الكتب والمصادر المعرفية الإلكترونية، وقد تم تصميمها وفق أحدث وأرقى التصاميم العمرانية التي من شأنها أن تمنح زوارها السكينة والراحة للمطالعة والقراءة كما تم تزويدها بأحدث الأنظمة الإلكترونية في مجال نظم إدارة المكتبات وهو نظام سييرا الأحدث في الشرق الأوسط. وتضم 10000 كتاب.

وأوضح الاتحاد أنه بتوجيهات سموها افتتحت مكتبة الشيخة فاطمة بنت مبارك التابعة للاتحاد النسائي العام. في سبتمبر العام الماضي 2014 التي تشتمل 10000 كتاب تضم مؤلفات وتقارير وأبحاثا، ووثائق ودراسات وبيانات عديدة ومتنوعة في مجالات الأسرة والمرأة والطفل، منها المقروءة والمسموعة والمرئية.

وتعد المكتبة الأولى في الشرق الأوسط التي تستخدم أحدث نظام في عالم المكتبات «سييرا» وهو نظام يساعد أمين المكتبة لإنجاز مهامه الاستراتيجية المتمثلة في تقديم خدمة معرفية سريعة وبجودة عالية للمستخدمين. وتحتوي المكتبة على أكبر قاعدة بيانات مختصة في قضايا المرأة الإماراتية والعربية والطفل والمجتمع الاماراتي. وتوفر لزوارها مزيجا من الكتب والمصادر المعرفية الالكترونية، وقد تم تصميمها وفق أحدث وأرقى التصاميم العمرانية التي من شأنها أن تمنح زوارها السكينة والراحة للمطالعة والقراءة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض