• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استمرار الاشتباكات على مختلف الجبهات

النظام يتربص بريف حماة والمدنيون ينزحون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

بيروت (وكالات)

بدأت قوات النظام السوري حشد عشرات الآليات والجنود على عدة جبهات في ريف حماة الشمالي لاقتحام قرى تقع تحت سيطرة المعارضة المسلحة وسط نزوح للمدنيين.

واستهدفت الطائرات الحربية الروسية عدة قرى في ريف إدلب الجنوبي تعد خط إمداد لقوات المعارضة المسلحة وفصائل الجيش السوري الحر في ريف حماة الشمالي، من أجل منع مقاتلي المعارضة من التصدي للقوات النظامية التي تحاول التقدم في تلك المنطقة.

وفي هذا الصدد أكد مدير المكتب الإعلامي لتجمع صقور الغاب محمد رشيد أن القوات النظامية -بمشاركة بعض الضباط الروس- احتشدت في عدة مناطق في ريف حماة الشمالي من أجل اقتحامها، وخصوصاً بلدة كرناز التي تعتبر بمثابة تجمع لمليشيات النظام وقرب بلدة كفرنبوذة التي تعد خط تماس مع تلك القوات.

وقال رشيد إن مئات المقاتلين من ريف حماة الشمالي انضموا إلى الفصائل لمواجهة قوات النظام والقوات الروسية مشيراً إلى أن جميع الفصائل عززت الجبهات بعشرات المقاتلين والآليات العسكرية لمنع أي محاولة تقدم .

ونزحت آلاف العائلات من بلدة كفرنبوذةفي اتجاه قرى ريف إدلب حيث لجأت إلى الأراضي الزراعية والمقار الحكومية وبعض المباني المدمرة غير الصالحة للسكن، وسط ظروف معيشية صعبة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا