• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الرئيس التونسي يثني على دور البرلمان العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

تونس (وام)

استقبل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي أمس معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي وأعضاء مكتب البرلمان وذلك في قصر قرطاج في تونس العاصمة.

وشكر الرئيس التونسي أعضاء مكتب البرلمان العربي مشيداً بدور الجروان في رئاسة البرلمان العربي والعمل الذي يقدمه لدفع عجلة العمل العربي المشترك وتقوية العلاقات العربية - العربية في مواجهة التحديات التي تمر بها الأمة العربية.. وأكد أهمية البعد الشعبي الذي يمثله البرلمان العربي للعمل العربي المشترك معبراً عن دعمه الكبير له. وأشاد معالي رئيس البرلمان العربي بالمسار الديموقراطي التونسي الذي يعتبر مثالاً يحتذى.. مؤكدا بالغ تقديره للشعب التونسي العظيم الذي تخطى بحكمة جميع العراقيل والتحديات ليصل بتونس إلى بر الأمان وهو ما من شأنه التسريع في التنمية التي يطمح إليها الشعب التونسي الشقيق.

.. والسلطات تعتقل 3 خلايا تجندعناصر لـ«داعش»

تونس (رويترز)

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أن الشرطة كشفت ثلاث خلايا كانت تتولى تجنيد مقاتلين لتنظيم داعش واعتقلت 11 شخصاً يشتبه في محاولتهم الانضمام إلى التنظيم المتشدد في ليبيا.

وقالت وزارة الداخلية في بيان أصدرته، إن «إدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة بالتنسيق مع وحدات الاستعلام ومكافحة الإرهاب بأقاليم الحرس الوطنية بكل من مدنين وقابس وتطاوين ومنطقة قبلي تمكنت من توقيف ثلاث خلايا تسفير إلى ليبيا من أعضائها 7 عناصر تكفيرية وأربعة مهربين من أصيلي مدينة بن قردان من ولاية مدنين كانوا يعتزمون الالتحاق بما يسمى ‘الدولة الإسلامية‘ بليبيا خلسة».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا