• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

معلمون: كلنا رهن إشارة الوطن والقيادة

«الميدان التربوي»: اهتمام محمد بن زايد بالمعلم أكبر حافز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

ابراهيم سليم

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، عمق الروابط المتينة التي تجمع القيادة الرشيدة بكافة أطياف المجتمع، مشيراً إلى أن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بلقاء مجموعة من المعلمين في يوم المعلم العالمي، حملت في ثناياها فكراً ومضموناً تغلُب عليه مشاعر النبل والمحبة والتقدير للمعلم الذي استودعناه أبناءنا لتعليمهم وتحصين فكرهم وتشكيل وعيهم.

واعتبر معاليه هذه الخطوة ترجمة حقيقية لمدى تلاحم القيادة بكل مكونات الشعب، ونابعة من رؤية القيادة في تحقيق استحقاقات تفرضها مقتضيات التنمية في الوصول إلى تعليم نوعي راسخ يشارك في صناعته خبرات تعليمية يزخر بها الميدان، مؤكداً أن لقاء سموه بالمعلمين رسم البسمة وألهب مشاعر أبنائه المعلمين.

وقال، إن المعلمين لمسوا خلال اللقاء الذي جمعهم بسموه أمس الأول، ثقة كبيرة وغالية بهم وبدورهم المحوري، ومكانة رفيعة تتبوأها مهنة التعليم في فكر وأجندة القيادة الرشيدة، إعلاء لشأنها ومكانتها الكبيرة المستحقة والمحفوظة، ما شكل لديهم حافزاً كبيراً لبذل مزيد من الجهد المضاعف بما يخدم الغاية التعليمية لتحقيق نهضة تنموية منشودة، مؤكداً أن خبرات وطاقات وأفكار الميدان هي رهن لغايات التطوير، وأن المعلمين عاهدوا سموه على توظيفها بالشكل الذي يحقق رؤية القيادة الطموحة في تعليم نوعي يُخرٍج أجيالاً من الشباب المنتمين لوطنهم، المؤمنين بقدراتهم، المتسلحين بالإيمان والعلم والمعرفة.

رؤية ثاقبة

من جانبه، أكد مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الاكاديمية، أن الدولة ومنذ مراحل تأسيسها الأولى أولت التعليم أهمية قصوى، ووفرت له كل الإمكانات والسبل لتطوره، وهو أمر نابع من رؤية ثاقبة لما للتعليم من أهمية بالغة في ازدهار الأمم، وبالتالي يأتي هذا اللقاء بالقيادة الرشيدة ليعزز من هذه التوجهات، ويدفع عجلة التعليم إلى الأمام، ويضيف لبنة أخرى في مسيرة التعليم بالدولة، كما أنه ذات دلالات عميقة تتمثل في رعاية القيادة للتعليم واحترامها وتقديرها لدور المعلم الذي نعول عليهم الكثير لإنجاز ما بدأته وزارة التربية من تحسين وتطوير في المنظومة التعليمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض