• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

برعاية رئيس الدولة.. وتحت شعار «قرارات واعية من أجل تحقيق التنمية المستدامة»

نهيان بن زايد يفتتح قمة «عين على الأرض 2015»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

هالة الخياط (أبوظبي)

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، «حفظه الله»، انطلقت أمس فعاليات الدورة الثانية من قمة «عين على الأرض 2015» في أبوظبي، تحت شعار «قرارات واعية من أجل تحقيق التنمية المستدامة. افتتح أعمال القمة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية. وحضر فعاليات الافتتاح معالي محمد أحمد البواردي وكيل وزارة الدفاع، ومعالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، ومعالي الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس هيئة الصحة – أبوظبي، ومعالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، والمهندس محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء.

وتسلط القمة التي تستمر ثلاثة أيام الضوء على الدور الذي تلعبه الحكومات، والتكنولوجيا، والمجتمع العلمي، ومشاركة المواطنين في تحسين سبل الوصول إلى البيانات النوعية حول وضع الموارد في العالم. وأكدت قمة «عين على الأرض 2015 »التزام الحكومة بجعل الإمارات وجهة عالمية محورية، ونموذجاً ناجحاً للاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة.

وأعلن معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، ووزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أن حجم استثمارات دولة الإمارات في قطاع الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم يقدر بالمليارات من الدولارات، كما تستضيف الإمارات الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «أيرينا».

وسلط معاليه الضوء على الجهود التي تنفذها دولة الإمارات في مجال تحقيق التنمية المستدامة، ومنها التزام دولة الإمارات بتقديم 840 مليون دولار في 25 بلدا من البلدان النامية، للتخفيف من حدة الفقر، ودعم مبادرة الاقتصاد الأزرق، للمحافظة على المحيطات، إضافة إلى مبادرات حماية التنوع البيولوجي وحماية الكائنات المهددة بالانقراض.

وأكد معالي قرقاش خلال الجلسة الافتتاحية للقمة، أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة يعتبر من الأولويات المركزية والأساسية في صميم رؤية دولة الإمارات لخلق عالم ينعم فيه الجميع بالسلام والازدهار، مشيرا إلى أن من حق كافة شعوب العالم، تأمين أبسط احتياجاتهم من الغذاء والمياه النظيفة، وتوفير المأوى والمسكن الآمن لهم ولأبنائهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض