• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تقرير: زيادة عدد مشتركي الهواتف الذكية يعزز سوق المحركات الصلبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 فبراير 2014

دبي (الاتحاد) - بحلول العام 2019 سيصل عدد اشتراكات الهواتف الذكية إلى 5.6 مليار. وفقاً لتقرير عن ارتفاع مستخدمي الهواتف الذكية خلال السنوات القليلة المقبلة. حيث وصل عدد الاشتراكات في الشرق الأوسط إلى 6 ملايين اشتراك. وهذا يعني بالنسبة لشركات مثل سانديسك، ازدهاراً في سوق محركات أقراص الحالة الصلبة (إس إس دي).

وقال طارق حسيني، مدير المبيعات الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في سانديسك “إن اعتماد محركات أقراص الحالة الصلبة (إس إس دي) في كل من أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا كان واحداً من أكبر التوجهات الجديدة في مجال حلول التخزين في العام 2013، وسوف يستمر هذا التوجه من هنا”.

وأضاف: “إن انتشار أقراص الحالة الصلبة (إس إس دي) آخذ في التطور الآن. فبينما أقراص الحالة الصلبة (إس إس دي) كانت مخصصة للألعاب أصبحنا نراها الآن تتسلل إلى أسواق الشركات. وهذا الأمر سيستمر بالتأكيد إلى السنوات المقبلة. ونفس الشيء ينطبق على الهواتف المتنقلة، حيث تعد الإمارات واحدة من أعلى الدول حول العالم فيما يتعلق بانتشار الهواتف الذكية”.

وفي تقرير إريكسون للتنقل 2013 توقعت الشركة بأن يصل عدد اشتراكات الهواتف المتنقلة على المستوى العالمي إلى 5.6 مليار مشترك وذلك بحلول العام 2019. ووفقاً لمسح تم إجراءه فإن المحفز لهذا الطلب هو الفيديو المتنقل، كونه سيصبح وسيلة رئيسية للتخزين. وبحسب سانديسك فإن حركة البيانات حول العالم المتأتية من الفيديو تشكل ما نسبته 35% في الوقت الحالي، ومن المتوقع أن تنمو هذه النسبة بحلول العام 2019، الأمر الذي سيقود الحاجة إلى تخزين أسرع وأكبر.

وأضاف حسيني: “إن الذاكرة الوميضية سوف تنمو وتصبح واحدة من حلول التخزين الرئيسية مستقبلا. ووفقاً لتقرير حديث من سانديسك، فإن معدل الاختراق العالمي للذاكرة الوميضية من نوع ناند (NAND) سينمو في جميع أجهزة الكمبيوتر الشخصية من 8% في العام 2012 إلى 52% في العام 2016”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا