• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تقدم به مرشح من دبي لإعادة احتساب أصواته

«الوطنية للانتخابات» تتلقى طعناً على نتائج الفرز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

سامي عبدالرؤوف

سامي عبد الرؤوف (دبي)

كشفت اللجنة الوطنية للانتخابات، تلقيها أمس طعناً من أحد المرشحين من إمارة دبي ضد نتائج الفرز الأولية للفائزين في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، موضحة ان الطعن يتعلق بعدد الأصوات التي حصل عليها المرشح نفسه من أعضاء الهيئة الانتخابية بإمارته، وليس ضد أي مرشح آخر.

وقال الدكتور سعيد محمد الغفلي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي عضو اللجنة الوطنية للانتخابات، في تصريح لـ«الاتحاد»: «تمت احالة الطعن المقدم الى لجنة الطعون التي يرأسها قاضٍ، لإبداء الرأي في الطعن شكلا وموضوعا، وسوف تعد تقريرها القانوني وترفعه الى اللجنة الوطنية للانتخابات لاتخاذ القرار».

وأكد الغفلي، ان القرارات التي ستصدر عن اللجنة الوطنية للانتخابات بشأن الطعن، نهائية، حيث تتمتع قراراتها بقوة الأحكام النهائية ولا يجوز الطعن عليها بأي طريق من طرق الطعن، منوها إلى ان اللجنة الوطنية لانتخابات تنتظر تقرير لجنة الطعون، ومن المرجح ان تعقد اجتماعها يوم غدٍ الخميس للرد على الطعن والبت في امور اخرى واعتماد التقارير النهائية للانتخابات.

واشار الغفلي، الى انه يمكن للجنة الوطنية للانتخابات ان تعلن عن ردها على الطعن المقدم من المرشح، قبل يوم الأحد المقبل، وهو الموعد الرسمي المحدد لاعتماد القائمة النهائية للفائزين، منوها في الوقت ذاته إلى انه لا يوجد مانع قانوني ان يكون الرد على الطعن بالتزامن مع الإعلان عن القائمة النهائية للفائزين الأحد المقبل.

وكانت اللجنة الوطنية للانتخابات، فتحت باب تلقي الطعون على نتائج الفرز على مدار الأيام الثلاثة الماضية - من الأحد إلى الثلاثاء - ولم تتلق إلا طعناً وحيداً في اليوم الأخير لفترة الطعون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض