• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

صيدلية البقدونس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

البقدونس يعتبر منجماً لواحدة من أقوى مضادات الأكسدة، وهي مادة «الإبيجينين» التي تعد مضاداً للحساسية والالتهابات والتقلصات، بالإضافة إلى دوره في وقاية الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية المختلفة.

* البقدونس صديق للجهاز الهضمي، ويمكن اعتباره صيدلية جسم الإنسان، حيث إنه يحتوى على مادة مسكنة لآلام اللثة والأسنان، ومطهرة للفم، ويساعد على تكوين الكولاجين، التي تعد مادة تجميل طبيعية، تحافظ على نضارة البشرة والشعر والعيون.

يمكن تناول البقدونس بأي كمية، لاسيما وأنه لا يحتوي على دهون أو كوليسترول، وتناوله مع اللحوم له أهمية خاصة، حيث يعادل حموضتها، ويحث على إفراز العصارات الهاضمة، خاصة العصارة الصفراوية، مما يساعد في هضم الدهون التي تحتويها اللحوم.

* وللبقدونس العديد من الفوائد منها: تقليل الغازات والتقلصات المعدية والمعوية الناتجة عن سوء الهضم والوجبات الدسمة، وهو مفيد كمُدر للبن الأم، ومسكن لآلام الدورة الشهرية، ويخفض نسبة الدهون في الدم، ويعادل ضغط الدم ويقلل حمض اليورك، الذي يسبب ارتفاع معدله لدى الإنسان مرض النقرس.

حيث تنحصر فوائد البقدونس في أوراقه فقط وله فوائد طبية عديدة نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين (A) المقوي للطاقة الجنسية وللبصر، كما أن به نسبة عالية أيضاً من فيتامين (C) المساعد في زيادة مقاومة الجسم لأمراض البرد والنزلات الشعبية.

* يفيد البقدونس في علاج حالات فقر الدم، وبذلك فهو علاج للأنيميا، كما يساعد على توسيع الأوعية الدموية، ويعمل على تجديد الشعيرات الدموية الدقيقة، وينظم الدورة الدموية في الجسم، إلى جانب أنه نافع للقلب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا