الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أولياء أمور يطالبون بالمساواة بين الطلبة في أجندة الامتحانات والإجازات

29 يناير 2007 00:48
دبي - علي مرجان: طالب أولياء أمور بتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين طلاب الثانوية العامة في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تتبع منهاج الوزارة وبين طلاب المدارس الخاصة فيما يتعلق بتطبيق الإجراءات الإدارية والتنظيمية للامتحانات، مؤكدين أن طلبة المدارس الخاصة حصلوا على فرصة كاملة لاستذكار دروسهم قبل الامتحانات على عكس طلاب المدارس الحكومية الذين وعلى حد وصف أولياء الأمور '' أُخذوا من الدار·· للنار''· وتوقعوا زحف الكثير من الطلاب نحو المدارس الخاصة في مرحلة الثانوية العامة أملا في الحصول على الشهادة في أجواء مريحة وسهلة، في ظل اتباع تلك المدارس لسياسة ''المرونة'' مع طلابها خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، مقابل سياسة ''الأمر الواقع'' التي اتبعتها الوزارة مع طلاب المدارس الحكومية دون الرجوع للميدان التربوي· وتساءلوا: هل سيظل طلاب المدارس الخاصة في '' نعيم''؟·· هل سيذهب أبناؤنا من طلاب المدارس الحكومية '' إلى الجحيم'' في ظل تدني معدلاتهم خلال الفصل الدراسي الأول ؟· وزارة التربية أكدت أن المدارس الخاصة لها أجندتها التي تختلف من مدرسة لأخرى، ومثلما قالت خولة المعلا الوكيل المساعد للإدارة التربوية والتعليمية بالوزارة: إنه ليس معقولا الآن أن تسمح الوزارة لطلاب المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق منهاج الوزارة بالحصول على إجازة شهر قبل الامتحانات لاستذكار دروسهم ، مشيرة إلى أن الإجراءات التنظيمية والإدارية للوزارة تراعي الضوابط التي تكفل للمدارس عمليات السيطرة على طلابها في ظل نظام التقويم المستمر· وأضافت: هناك مدارس خاصة أدى طلابها الامتحانات الفصلية تزامنا مع المدارس الحكومية، لكن ذلك لا يعني إلزام كل المدارس الخاصة بأداء الامتحانات في نفس التوقيت· وذكرت أن فرق العمل التي تم تشكيلها في وقت سابق لمتابعة تنفيذ نظام التقويم المستمر للصف الثاني عشر، كانت للمدارس الحكومية والخاصة التي تطبق منهاج الوزارة فقط ، أما المدارس الخاصة التي تطبق مناهج أخرى، فلها نظامها الخاص الذي تشرف الإدارات المعنية بالوزارة على تنفيذ كل ما يتعلق بالامتحانات وفق بنود اللائحة · مطالبات أولياء الأمور لا تعني التشكيك في أداء المدارس الخاصة، خصوصا وأن منطقة دبي التعليمية أوضحت أن امتحانات الفصل الدراسي الأول للثانوية العامة بنظامها الجديد داخل تلك المدارس خضعت لإشراف كامل من جانبها· ومثلما أفاد سعادة خليفة بن فارس مدير منطقة دبي التعليمية فإن الاختلافات في مواعيد الامتحانات نابع من رؤية وزارة التربية والتعليم، ومن الخطة الزمنية المحددة للدراسة في المدارس الخاصة· وأشار بن فارس إلى أن عدم توافق مناهج المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبق المنهج الأميركي أو البريطاني يعد مبررا منطقيا لعدم توحيد مواعيد الامتحانات الفصلية·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©