• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مشاركون في المعرض الدولي للزهور والنباتات في دبي:

الورود والفواكه تعكس ثقافات الشعوب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

موزة خميس

موزة خميس (دبي)

يعرض جناح «ورود اسينيا» الكيني المشارك في المعرض الدولي للزهور والنباتات في الشرق الأوسط، والذي يختتم فعالياته اليوم في المركز التجاري العالمي في دبي، وردة من نوع «الورد الجوري» تعد الأكبر في العالم، حيث يبلغ جذع الوردة 100 سم والقمة 8 سم. وتنمو هذه الوردة في منطقة كينية تقع عند الوادي المتصدع، حيث الطبيعة الخلابة والهدوء. وذكر قاسم عثمان عبدالله مدير العمليات في الجناح الكيني أن منتجاتهم تصل إلى أماكن بعيدة مثل اليابان وأستراليا والولايات المتحدة وأسواق عدة في منطقة الشرق الأوسط، إذ يلقى هذا النوع من الورود رواجاً في الأماكن المهتمة بالاستجمام والراحة، مشيراً إلى أن الزهور تلعب دوراً مهماً في العلاقات بين البشر، سواء في الأفراح أو المناسبات الخاصة أو في العمل، ولا يمكن إنكار دورها الاجتماعي في حياة كل منا. ولفت إلى أن شركتهم تصدر الورود والزهور إلى الإمارات منذ سنوات عدة، وبمعدل 20 ألف وردة يومياً، حيث يتم الشحن جواً عن طريق شركة متخصصة، تعمل على الحفاظ على شكل الورد ورائحته ،موضحاً أن الزهور كما الفاكهة تعبر عن ثقافات الشعوب المختلفة.

تجارة متنامية

وسلط المعرض الدولي للخضر والفواكه في الشرق الأوسط، الحدث الوحيد على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي المتخصص بالأغذية الطازجة، والمعرض الدولي للزهور والنباتات في الشرق الأوسط، المعرض الأهم على مستوى منطقة الخليج في مجال الزهور والنباتات، الضوء على قطاعي تجارة الخضر والفواكه والنباتات والزهور المتناميين باطراد حول العالم.

قطاع البستنة

واشتمل المعرض على جميع نواحي قطاع البستنة من النباتات مروراً بالصوبات والتقنيات وزراعة الزهور، وصولاً إلى الحدائق ومربي الشتلات إلى موردي الصناعة ومصممي المناظر الخارجية. ومن المتوقع أن تكون منطقة الشرق الأوسط واحدة من أسرع الأسواق العالمية نموا في قطاع البستنة والزهور والنباتات،في وقت بلغ إجمالي الاستثمارات في المشروعات الخضر في المنطقة عام 2014 أكثر من 10 مليارات دولار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا